أضيف في 2 يوليوز 2020 الساعة 02:04


مندوبية الصحة بأزيلال تنظم وحدة طبية بأيت تكلا وتواصل إجراء تحاليل الكشف المكبر عن فيروس كورونا بالإقليم..(صور)


أطلس سكوب - عمر طويل

قامت المندوبية الاقليمية للصحة بأزيلال اليوم الأربعاء فاتح يوليوزبتنظيم وحدة طبية متنقلة بأيت تكلا وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال وبدعم من السلطات المحلية، بمشاركة الأطر الصحية بالمركز الصحي بأزود وأيت تكلا، من أجل ضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة العالم القروي، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالقرى.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة أيت تكلا والدواوير المجاورة لها، حيث بلغ عدد المستفيدين من مختلف الفحوصات الطبية المقدمة وتعزيز البرامج الطبية  424 من ساكنة المنطقة من نساء، رجال، أطفال.



وخلفت هذه المبادرة صدى طيبا في نفوس عموم الساكنة والمستفيدين ولقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين بالمنطقة، والتي شملت على فحوصات طبية، دعم البرامج الصحية، التلقيح، التخطيط العائلي، تتبع المرأة الحامل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وكذا توزيع الأدوية بالمجان، وذلك وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها.

وتواصل مندوبية الصحة بأزيلال اليوم الأربعاء من خلال وحدة اليقظة الصحية والمراقبة الوبائية  بمندوبية الصحة وفريق التدخل السريع بالمستشفى الاقليمي، إجراء تحاليل الكشف المبكر عن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا، لفائدة موظفي المحكمة الابتدائية بأزيلال وأصحاب المقاهي بدار الشباب، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.






وتأتي عملية إجراء تحاليل الكشف المبكر عن فيروس كورونا ضمن التدابير الاستباقية التي تقوم بها المندوبية الاقليمية للصحة بأزيلال، بتنسيق مع السلطات الاقليمية والمحلية للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بالعدوى وتطويق انتشار الفيروس من جديد والتحكم في الحالة الوبائية بالإقليم.

وتجدر الاشارة إلى أن المندوبية الاقليمية للصحة بأزيلال وضعت برنامجا  لإجراء التحاليل المخبرية الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا، والتي انطلقت منذ بداية اشهر يونيو الماضي وستستمر طيلة الشهر الجاري، وتستهدف هذه العملية مجموعة من المهنيين وعمال القطاعات الحيوية بالإقليم، إلى جانب عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي السلطات المحلية والقوات المساعدة، بهدف الحد من عدوى فيروس كورونا بإقليم أزيلال.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
کورونا يغلق مدرستين عموميتين بأزرو وافران
برلماني يفجر صفقات وملايير وزارة الصحة(فيديو)
2420 طفلا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المغرب جميعهم تعافوا
باحث في السياسات والنظم الصحية يقترح مجموعة من التدابير لتفادي الانفلات الوبائي
بعد الحديث عن توجيه مساراتها والنفخ في قيمتها مطالب بوضع صفقات كورونا تحت المجهر
وزارة الصحة تعترف: تأخر نتائج التحليل رفع احتمالات الوفاة وساهم في انتشار الفيروس
وزارة الصحة تحين بروتوكول التكفل العلاجي بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد
المتعافون من ’كورونا’ سيعانون من مضاعفات صحية
ميسور: عملية قيصرية ناجحة بتقنية جراحة عنق الرحم
حصيلة كورونا بإقليم أزيلال.. 11 حالة جديدة و شفاء 21 حالة