أضيف في 16 شتنبر 2020 الساعة 19:04


أجواء من امتحانات الإجازة الأساسية الخاصة بالفصل الثاني بمركز بني ملال والفقيه بن صالح..(فيديو)


أطلس سكوب - عمر طويل

واكبت جريدة "أطلس سكوب"، أمس الثلاثاء 15 شتنبر الجاري فعاليات انطلاق امتحانات الإجازة الأساسية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، والمؤجلة برسم الموسم الجامعي 2019-2020 الخاصة بالفصل الثاني، بكل من مركز بني ملال ومركز الفقيه بن صالح في ظل إجراءات صحية وتدابير وقائية تروم الحد من تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".


وعرف اليوم الأول من انطلاق امتحانات الإجازة الأساسية في دورتها الربيعية -العادية، الخاصة بالفصل الثاني اتخاذ جملة من التدابير الوقائية والصحية بغية خلق جو ملائم للطلبة، والحفاظ على صحة وسلامة الممتحنين والأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذه الاستحقاقات الوطنية الجامعية.


ومن جملة التدابير المتخذة بكل من مركز بني ملال والفقيه ادبن صالح من طرف الأعوان الساهرين على احترام مختلف التدابير الصحية، قياس درجة حرارة الطلبة، إجبارية وضع الكمامات بشكل صحيح، توفير المعقمات الكحولية، احترام مسافة الأمان والتباعد الجسدي، كإجراء وقائي للحد من انتشار الوباء وسط الطلبة والأطر المشرفة على الامتحانات.



وعاينت جريدة "أطلس سكوب"،  في زيارة لمركز الامتحانات بمدينة الفقيه بن صالح، أجواء سير الامتحانات الجامعية الخاصة بالفصل الثاني والتي تمر في ظروف جيدة، وانخراط جميع الفاعلين والمتدخلين لإنجاح هذه المحطة المهمة من الدراسة الجامعية.


وفي تصريح للجريدة أكد الأستاذ الحسن بودرقا، المشرف على مركز الامتحان بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة الفقيه بن صالح، أن إحداث المراكز العشرة من طرف رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان بمختلف أقاليم الجهة، جاء لتحقيق التباعد الجسدي بين الطلبة وللحد من تنقلاتهم صوب مدينة بني ملال في ظل تفشي وباء كورونا، مشيرا أن الظروف بالمركز ملائمة وتستجيب للظروف الراهنة.







وأوضح السيد بودرقا، أن الامتحانات الخاصة بالفصلين السادس والرابع مرت في ظروف جيدة وعادية بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين، مضيفا أن الفصل الثاني يستدعي المزيد من الجهد والتعاون بين الجميع بحكم العدد الكبير للطلبة الممتحنين، وهو ما فرض استغلال ست قاعات إضافية بمؤسسة التغناري التقنية المجاورة للمدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة الفقيه بن صالح من أجل تحقيق التباعد الجسدي بين الطلبة.



وقال الأستاذ المشرف على مركز الفقيه بن صالح، أنه بمجرد دخول الطلبة إلى المركز يتم توجيههم مباشرة نحو قاعات الاجتياز تفاديا للتجمهر وسط الساحة، في احترام تام لمختلف التدابير الصحية والوقائية المعمول بها.


وأكد السيد بودرقا أنه يشتغل رفقة السيد محمد بزار ومجموعة من أساتذة التعليم الثانوي وهم دكاترة وطلبة في سلك الماستر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، كخلية لتهييء أوراق الإمتحان، مضيفا أن السادة أساتذة التعليم بمديرية الفقيه بن صالح انخرطوا في عملية الحراسة  التي كانت من بين تخوفاته بحكم البعد عن كلية الآداب ببني ملال.



من جهته أشاد عدد كبير من طلبة الفصل الثاني بمركز الفقيه بن صالح، في تصريحات متطابقة بمستوى التنظيم العالي الذي تعرفه عملية سير امتحانات الإجازة الأساسية المؤجلة، في احترام جميع التدابير الصحية والوقائية المتخذة من طرف المؤسسة لإنجاح هذه المحطة، وتمكين الطلبة من اجتياز امتحاناتهم في ظروف صحية وآمنو، الذين كما أبانوا عن روح المسؤولية والانخراط الإيجابي من خلال إرتداء الكمامات واستعمال المعقمات واحترام مسافة التباعد الجسدي.


 وأكد السيد رضوان ماضي أستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، في تصريح له أن اجتياز امتحانات الإجازة الأساسية لهذه السنة عرف تظافر جهود الجميع في ظل الظرفية الإستثنائية، والتي مرت في ظروف جيدة وصحية في احترام تام لمختلف التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا، مضيفا أن تجاوب جميع المتدخلين سهل مرور الامتحانات في ظروف جيدة سواء بمركز بني ملال أو في جميع المراكز العشرة بمختلف أقاليم الجهة.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الاقليمية بأزيلال تنظم لقاء تواصليا حول تفعيل مشروع APT2C على ضوء مستجدات الدليل الجديد للحياة المدرسية وترسي المجلس الإقليمي للتلاميذ(فيديو)
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون إضرابا وطنيا ومسيرة جهوية ببني ملال
17886 مترشحة ومترشحا يتبارون حول 1419 منصب تربوي وإداري واجتماعي في 738 قاعة ب 52 مركز امتحان بالأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة
النقابة الوطنية للتعليم تدعو الى إضراب وطني وتنظيم وقفات احتجاجا على ربط أيام الإضراب بالترقية وتحميل الموظفين تبعات إفساد صندوق التقاعد
لائحة الجمعيات المنتقاة لتسيير أقسام التعليم الاولي المندمج بالمؤسسات الابتدائية بأزيلال
لوائح أسماء المترشحين المدعوين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف أطر الأكاديمية -دورة 25 نونبر ومواقيت إجراء المباريات‎:
انطلاق الدراسة بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بمريرت
جامعة القاضي عياض بمراكش تحقق الريادة في مجال الرقمنة (رئيس الجامعة)
المصلي: إطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت خلال الأسبوع المقبل
أجواء من احتفال المؤسسات التعليمية بمديرية أزيلال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال في زمن كورونا..(فيديو)