أضيف في 17 شتنبر 2020 الساعة 22:48


بعد نداء جمعيات شبابية ببوكماز لجنة مختلطة تتفقد ملعبا لكرة القدم بتعليمات من عامل الإقليم





أطلس سكوب - عمر طويل

 

انتقلت الأربعاء 16 شتنبر الجاري، لجنة مختلطة تشكلت من السيد قائد قيادة تبانت،  وتقني بكل من  قيادة وجماعة تبانت أيت بوكماز، ممثل قسم التجهيز والتعمير والبيئة بعمالة أزيلال،  لمعاينة موقع بناء ملعب أيت زيري تنفيذا لمراسلة عامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي المتعلقة باستكمال أشغال بناء ملعب لكرة القدم بدوار أيت زيري قيادة وجماعة تبانت أيت بوكماز.

 

وخلصت اللجنة بعد معاينة موقع الملعب إلى أن أشغال الحفر بلغت نسبة ٪50، وتحديد نوعية التدخلات المفترضة لاستكمال أشغال تهيئة الملعب.

 

وكانت عدة جمعيات شبابية بجماعة تبانت أيت بوكماز قد وجهت طلبا للسيد عامل إقليم أزيلال في شهر غشت الماضي من السنة الجارية، بدعم من المجلس الجماعي وقيادة تبانت أيت بوكماز، للحصول على المساعدة لاستكمال أشغال بناء ملعب لكرة القدم بدوار أيت زيري.

 

وأكدت الفعاليات الشبابية بأيت بوكماز في ذات الرسالة، على الدور الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لفئة الشباب، وحثه على وضع سياسة مندمجة للشباب، وتأكيده على حاجتهم للمرافق الترفيهية والثقافية والشبابية و الرياضية باعتبارها فضاءات ملائمة لتفجير طاقتهم وصقل مواهبهم.

 

وناشد شباب أيت زيري في ذات الطلب، عامل إقليم أزيلال بمد يد العون والمساعدة لإتمام إنجاز ملعب لكرة القدم بمواصفات عالية تستجيب  لحاجيات الساكنة المحلية تحت شعار "الرياضة للجميع".

 

وأشار طلب الجمعيات الشبابية ، يتوفر موقع "أطلس سكوب" على نسخة منه، أن الوعاء العقاري المخصص لبناء ملعب أيت زيري خال من أي نزاع حول ملكيته وبعيد عن كل المخاطر خاصة الطبيعية، وأن موقعه استراتيجي ومساحته كافية لانجاز هذا النوع من الملاعب.

 

وأوضحت ذات الرسالة أن شباب المنطقة وبمساعدة بعض الأشخاص الغيورين من شباب أيت زيري وبمساهمة ذاتية، تم إنجاز ٪50 من المشروع لكن غير كافية مما جعلهم يراسلون جميع الجهات المسؤولة من أجل إتمام بناء هذا الملعب الذي سيصبح المتنفس الوحيدة لشباب المنطقة والذي سيستجيب لحاجياتهم وتطلعاتهم.

 

وأكد شباب الهضبة السعيدة أن هذا المشروع له أهمية ودور كبيرين في تأطير الشباب رياضيا، وتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة وتفريغ طاقتهم الحيوية في المجال الرياضي، عوض التفكير في مظاهر اجتماعية خطيرة تهدد مستقبل شباب المنطقة من قبيل الإدمان على المخدرات والانقطاع على الدراسة والهجرة إلى المدن والسرقة وغيرها.

 

وخلف تدخل السيد عامل إقليم بإعطاء تعليماته، لاستكمال أشغال بناء ملعب لكرة القدم بدوار أيت زيري، ارتياحا كبيرا في أوساط الشباب، نظرا لأهمية هذا المشروع في تأطير الشباب رياضيا، وتفريغ طاقاتهم ومواهبهم في مجال كرة القدم، حيث سيخصص ملعب أيت زيري مستقبلا لتنظيم الدوري السنوي لكرة القدم بالهضبة السعيدة أيت بوكماز.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إحداث 15 مدرسة جماعاتية خلال الموسم الدراسي الحالي (سعيد أمزازي)
نفوق أكثر من 20 رأسا من الماشية ببين الويدان بسبب حريق
بين الويدان/أزيلال .. انطلاق فعاليات دورة تكوينية حول ’الصحافة الرقمية وأخلاقيات الإعلام’
إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في9 ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي بالحسيمة
جمعية عائشة أم المؤمنين تدخل الفرحة في قلوب الأطفال المتخلى عنهم ب’بن جرير’
عاجل.. مصرع شخصين وإصابة 3 في انقلاب شاحنة بين أزيلال وأوزود
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)