أضيف في 18 شتنبر 2020 الساعة 22:40


لجنة إقليمية تحل بمدرسة الحبابيس بالفقيه بن صالح





محمد كسوة

 

 خلف المقال الذي نشره موقع "أطلس سكوب" يوم أمس والمتعلق بتوقف الدراسة بمدرسة الحبابيس المركزية بجماعة سيدي حمادي إقليم الفقيه بن صالح بسبب تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وسط الأطر التربوية، جدلا كبيرا، وردود فعل متباينة .

 

وأكدت مصادر تربوية أن لجنة إقليمية حلت صباح اليوم الجمعة 18 شتنبر الجاري، للوقوف على استئناف الدراسة ومدى احترام البروتوكول الصحي.

 

وعاينت جريدة "أطلس سكوب" استئناف الدراسة بمدرسة الحبابيس المركزية، بعد توقف قصير، في احترام تام للإجراءات والتدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كما ينص على ذلك البروتوكول الصحي الوارد في المذكرة الإطار 039/20 الخاصة بتنظيم الدخول المدرسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

 

وبخصوص توقف الدراسة بالمؤسسة أكد السيد المدير أن الأمر لا يتعلق بالإغلاق، وأن كل ما هنالك هو تنقل الأطر التربوية بالمؤسسة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الفقيه بن صالح لإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا باعتبارهم مخالطين للأستاذة التي تأكدت إصابتها، والتي نتمنى لها الشفاء العاجل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة الحبابيس المركزية تتوفر على فضاء جميل ساهم في إيجاده الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة إلى جانب مختلف الفعاليات الغيورة على المدرسة العمومية بالمنطقة، مع ضرورة التأكيد على الدور الكبير والحاسم الذي يلعبه الفضاء المدرسي ببنياته وتجهيزاته ووسائله، في إنجاح أو فشل الفعل التعليمي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نفوق أكثر من 20 رأسا من الماشية ببين الويدان بسبب حريق
بين الويدان/أزيلال .. انطلاق فعاليات دورة تكوينية حول ’الصحافة الرقمية وأخلاقيات الإعلام’
إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في9 ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي بالحسيمة
جمعية عائشة أم المؤمنين تدخل الفرحة في قلوب الأطفال المتخلى عنهم ب’بن جرير’
عاجل.. مصرع شخصين وإصابة 3 في انقلاب شاحنة بين أزيلال وأوزود
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)
توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الصحي وخلق المقاولات الذاتية ومحاربة الأمية بجهة بني ملال خنيفرة‎