أضيف في 18 شتنبر 2020 الساعة 22:55


فعاليات المجتمع المدني بأيت بوكماز تطالب بتجويد خدمات الهاتف النقال والانترنيت





أطلس سكوب - عمر طويل

 

قامت اليوم الجمعة 18 شتنبر الجاري، الوكالة الإقليمية لاتصالات المغرب بأزيلال، بزيارة تفقدية لمجموعة من أعمدة الاتصالات على طول الهضبة السعيدة أيت بوكماز، التي عرفت مؤخرا ضعف شبكة الهاتف النقال وصبيب الأنترنيت.

 

والتمست عدة جمعيات المجتمع المدني بأيت بوكماز إقليم أزيلال، من السيد مدير الوكالة الإقليمية لاتصالات المغرب بأزيلال، التدخل لتقوية شبكة الهاتف النقال والانترنيت بتراب جماعة تبانت أيت بوكماز.

 

وأشارت فعاليات أيت بوكماز، أن ساكنة الجماعة تعاني من ضعف كبير في شبكة الهاتف النقال والانترنيت، وانعدامها في بعض الدواوير من قبيل أكوربي، ابقليون، ارباط، اسكطافن، تدرويت، أيتوانكدال، ايتواغرال، ادكالن.

 

وأضافت ذات الفعاليات أن ساكنة جماعة تبانت أيت بوكماز، عبرت في أكثر من مرة عن استيائها من ضعف شبكة الهاتف النقال والانترنيت وضعفها في بعض الدواوير.

 

ودعت فعاليات المجتمع المدني بأيت بوكماز، الجهات المسؤولة وشركة اتصالات المغرب باعتبارها المستثمر الوحيد بالمنطقة، بتدعيم اللواقط الهوائية الموجودة سابقا من أجل تقوية شبكة الهاتف والانترنيت مع ضرورة إضافة لاقط هوائي جديد بالدواوير السابقة لوضع حد لمعاناتهم من ضعف هذه الخدمة.

 

وسجلت فعاليات أيت بوكماز تماطل الجهات المسؤولة في الاستجابة لمطالب الساكنة، التي سبق لبعض الجمعيات المحلية وجماعة تبانت أن تقدمت بعدة طلبات من أجلها. ورغم الزيارة التي قامت بها شركة اتصالات المغرب فالمشكل ما يزال قائما..





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إحداث 15 مدرسة جماعاتية خلال الموسم الدراسي الحالي (سعيد أمزازي)
نفوق أكثر من 20 رأسا من الماشية ببين الويدان بسبب حريق
بين الويدان/أزيلال .. انطلاق فعاليات دورة تكوينية حول ’الصحافة الرقمية وأخلاقيات الإعلام’
إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في9 ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي بالحسيمة
جمعية عائشة أم المؤمنين تدخل الفرحة في قلوب الأطفال المتخلى عنهم ب’بن جرير’
عاجل.. مصرع شخصين وإصابة 3 في انقلاب شاحنة بين أزيلال وأوزود
رئيس جماعة أيت ماجدن بإقليم أزيلال يلتمس من وزير التجهيز تسوية وضعية مشروع بناء سد على واد لخضر بعد نسبه لإقليم قلعة السراغنة..
والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار‎
نقابات فلاحية تستنكر قرار تحويل 80 مليون متر مكعب من ماء سد بين الويدان الذي لم يتبق بحقينته سوى 20 بالمائة إلى سد المسيرة
المستوصف الصحي ’سرمت’ بأيت بوكماز في حلة جديدة والساكنة تطالب ببناء قاعة للولادة وسور واقي(فيديو)