أضيف في 13 أكتوبر 2020 الساعة 19:45


الجمعيات المدنية والساكنة المحلية تلتمس من عامل أزيلال التدخل لإيجاد حل لمشكل النفايات بتيلوكيت..(صور)





أطلس سكوب - عمر طويل

 

طالبت جمعيات المجتمع المدني والساكنة المحلية بجماعة تيلوكيت، من عامل الإقليم التدخل لحل مشكل النفايات الصلبة المنزلية المتفاقمة بالمركز.

 

والتمست الفعاليات المدنية المحلية ومعها الساكنة، من السيد عامل إقليم أزيلال في عريضة تحمل توقيع 12 جمعية محلية وأزيد من 130 رب أسرة بتيلوكيت، العمل على التدخل في إيجاد حل للمشكل الذي أصبح يصعد في الأفق، خاصة بعد تزايد في أعداد الساكنة حسب آخر الإحصائيات.

 

وذكرت ذات الهيئات الموقعة، أن الجمعيات المحلية بالمنطقة قامت بمجموعة من المحاولات من حملات نظافة، لكن في الأخير يبقى إيجاد مطرح تجمع فيه هذه النفايات عائقا أمام استكمال المشوار، خاصة وأن المنطقة سياحية بامتياز وتمتاز بمجموعة من المواقع السياحية.

 

وأضاف نص العريضة ، يتوفر موقع "أطلس سكوب" على نسخة منها، أن الساكنة المحلية تستنكر وبشدة هذا التفاقم المهول للأزبال بمقربة من السوق الأسبوعي وبالقرب من كل حي.

 

وعبرت هيئات المجتمع المدني والساكنة المحلية بتيلوكيت، عن أملها الكبير في شخص عامل الإقليم، للتدخل في إيجاد حل لمشكل النفايات بالجماعة، وتخصيص لجنة خاصة تختار موقعا مناسبا للمطرح لفك الأزمة عن الساكنة، مستحضرين الظروف التي يعيشها السيد عامل إقليم أزيلال في هذه الأيام ومتمنين له بالشفاء العاجل.

 

وكشفت مصادر محلية في اتصال بموقع "أطلس سكوب"، أن الجمعيات المدنية والساكنة عملت منذ شهر يوليوز المنصرم، على إعداد عريضة موقعة وتقديمها للسيد عامل إقليم أزيلال، قبل تدخل المستشار البرلماني السيد عادل بركات بحضور رئيس المجلس الجماعي لتيلوكيت، حيث وعدهم بركات بعقد اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة تيلوكيت وجماعة أزيلال من أجل توفير مطرح جماعاتي وتخصيص شاحنة لجمع الأزبال وحملها إلى المطرح يومين من كل أسبوع.

 

وأكدت المصادر نفسها أن إيجاد مطرح يبقى مشكلا عويصا حسب أقوال المجلس الجماعي المحلي، بعد اعتراض مرشحي الدوائر خوفا من أن يكون المطرح في دائرتهم.

 

وأضافت ذات المصادر أن الساكنة، تتعمد رمي الأزبال بالشارع العام ووسط الطرقات، احتجاجا على تماطل الجهات المعنية لإيجاد مطرح للنفايات بالمنطقة، مشيرة أن الجمعيات المدنية عملت أمس الإثنين، على تفعيل العريضة الموقعة منذ يوليوز الماضي وتقديمها لعامل أزيلال، للعمل على التدخل لإيجاد حل للمشكل.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إنجاز 212 حجرة و 216 حجرة أخرى في طور الإنجاز في إطار البرنامج الوطني لتعويض البناء المفكك بمديرية الفقيه بن صالح
اندلاع حريق بأحد المنازل المخصصة لتخزين العلف بأيت بوولي
سلطات إقليم خنيفرة تقرر التخفيف من الإجراءات المتخذة سابقا للحد من تفشي فيروس كورونا
الاعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم يوم الاثنين المقبل وهذا الجدول الزمني للاختبارات الشفوية
أين الحكامة ؟برمجة حصص مياه السقي أيام التساقطات المطرية والفلاحون بأفورار يستنكرون
توزيع 13 ألف كمامة على ساكنة جماعة أولاد زراد بإقليم قلعة السراغنة
993 مترشحا يتبارون حول 45 منصبا لولوج مراكز مفتشي التعليم ببني ملال خنيفرة
العمل الجمعوي بأيت بوكماز يتعزز بجمعية محلية تعنى بالجانب الإجتماعي..(صور)
طقس بارد وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الاثنين بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)
تمديد آخر أجل لإرسال ملفات الترشيح لاجتياز مختلف المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة عبر البريد إلى غاية 2 دجنبر المقبل