أضيف في 27 أكتوبر 2020 الساعة 20:16


الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.. عملية التسجيل القبلي تهم جميع المترشحين الراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بما فيهم الأشخاص في وضعية إعاقة (وزارة)


أطلس سكوب


شددت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية - أن عملية التسجيل القبلي تهم جميع المترشحين الراغبين في اجتياز إحدى مباريات التوظيف التي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بما فيهم الأشخاص في وضعية إعاقة حيث لم تتم الإشارة في البلاغ الصادر في هذا الشأن لما يفيد عكس ذلك.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء على إثر ما تم تداوله بخصوص مشاركة الأشخاص في وضعية إعاقة في مباريات التوظيف المزمع تنظيمها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، أنه يمكن للمترشحين الموجودين في وضعية إعاقة إيداع ترشيحاتهم عند الإعلان عن تنظيم هذه المباريات، والذي سيحدد أجل 15 يوما من أجل تقديم المعنيين بالأمر لطلباتهم في حالة توفرهم على الشروط النظامية المطلوبة.






وذكر المصدر ذاته أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين دأبت عند إعلانها عن مباريات توظيف أطرها على الأخذ بعين الاعتبار المقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل في مجال المناصب المحتفظ بها للأشخاص في وضعية إعاقة ولا سيما تلك الواردة في المرسوم رقم 2.97.218 بتاريخ 19 ديسمبر 1997 بتطبيق القانون رقم 05.81 المتعلق بالرعاية الاجتماعية للمكفوفين وضعاف البصر والقانون رقم 07.92 المتعلق بالرعاية الاجتماعية للأشخاص المعاقين .

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة تؤكد على حرصها الدائم على ضمان الانصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين وعلى احترام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المديرية الاقليمية بأزيلال تنظم لقاء تواصليا حول تفعيل مشروع APT2C على ضوء مستجدات الدليل الجديد للحياة المدرسية وترسي المجلس الإقليمي للتلاميذ(فيديو)
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون إضرابا وطنيا ومسيرة جهوية ببني ملال
17886 مترشحة ومترشحا يتبارون حول 1419 منصب تربوي وإداري واجتماعي في 738 قاعة ب 52 مركز امتحان بالأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة
النقابة الوطنية للتعليم تدعو الى إضراب وطني وتنظيم وقفات احتجاجا على ربط أيام الإضراب بالترقية وتحميل الموظفين تبعات إفساد صندوق التقاعد
لائحة الجمعيات المنتقاة لتسيير أقسام التعليم الاولي المندمج بالمؤسسات الابتدائية بأزيلال
لوائح أسماء المترشحين المدعوين لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف أطر الأكاديمية -دورة 25 نونبر ومواقيت إجراء المباريات‎:
انطلاق الدراسة بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بمريرت
جامعة القاضي عياض بمراكش تحقق الريادة في مجال الرقمنة (رئيس الجامعة)
المصلي: إطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت خلال الأسبوع المقبل
أجواء من احتفال المؤسسات التعليمية بمديرية أزيلال بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال في زمن كورونا..(فيديو)