أضيف في 27 أكتوبر 2020 الساعة 21:55


تأخر الحصول على شهادة النجاح يثير مخاوف طلبة سلك الإجازة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال من المشاركة في مباراة التعليم والطلبة يناشدون العمادة





أطلس سكوب - عمر طويل

 

دعا عدد كبير من الطلبة الجامعيين الحاصلين على شهادة الإجازة لهذا الموسم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، إدارة الكلية بتسريع عملية تمكين الطلبة الناجحين في سلك الإجازة من شواهد النجاح.

 

وشدد الطلبة الجامعيون في رسائل موجهة، لإدارة الكلية دعوتهم لتمكين الطلبة الناجحين في سلك الإجازة من شواهد النجاح، لإتاحة الفرصة أمام الطلبة من المشاركة في المباريات التي ينظمها قطاع التربية الوطنية.

 

وفي تصريحات متطابقة أكد عدد من طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال، أن الترشيح لهذه المباراة تعد فرصة العمر لعدد من أبناء الجهة، حيث يتعين على الطلبة المترشحين في مباريات قطاع التربية الوطنية تأكيد تاريخ الحصول على شهادة الإجازة قبل يوم الجمعة 30 من هذا الشهر.

 

وكشف الطلبة الجامعيون، تداول بعض الإشاعات حول إمكانية إقصاء الناجحين لهذا الموسم من مباراة توظيف أساتذة أطر الأكاديميات هذه السنة وخاصة طلبة جامعة السلطان مولاي سليمان، في وقت عملت فيه جامعات أخرى على منح طلبتها شهادة النجاح.

 

وفي سياق متصل راسل السيد إدريس اعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات بتمكين الطلبة الناجحين في سلك الإجازة من شواهد النجاح، بغية إتاحة الفرصة أمام الطلبة الناجحين من المشاركة في المباريات التي ينظمها قطاع التربية الوطنية.

 

وأكدت ذات المراسلة الوزارية على ضرورة حث رؤساء المؤسسات الجامعية المعنية والمصالح المختصة التابعة لها بتسريع مسطرة تسليم شواهد النجاح لهؤلاء الطلبة في مرحلة أولى، وفي مرحلة ثانية تسليم الناجحين منهم في هذه المباريات شواهد الإجازة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
التساقطات المطرية وغياب علامات التشوير تتسبب في انقلاب سيارة بقنطرة اكلوان بأيت بواولي..(صور)
مذكرة من وزارة الداخلية تعلن تخفيف إجراءات نقل أموات ’كورونا’ من منطقة لأخرى
مجلس المستشارين يصادق على مشروع قانون يتعلق بجبايات الجماعات المحلية
تدشين معهد التكوين لفائدة المحامين ببني ملال
والي جهة مراكش -آسفي ينفي نفيا قاطعا إنشاءه أو تسييره لأي صفحة باسمه على ’فيسبوك'' (بيان)
شيكات الضمان: أوقفوا النزيف!
تموين الحفلات والترفيه والألعاب: الحكومة تقرر صرف تعويضات للمتوقفين عن العمل
بعد تصاعد الاحتجاج على غلاء الفواتير..مهمة استطلاعية برلمانية لمراقبة فوترة شركات الماء والكهرباء
تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)