أضيف في 30 أكتوبر 2020 الساعة 16:38


إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في9 ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي بالحسيمة


الحسيمة 30 أكتوبر 2020/ ومع/ أعلنت السلطات الإقليمية لعمالة الحسيمة، اليوم الجمعة، عن اعتماد إجراءات احترازية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأفاد بلاغ لعمالة الحسيمة أنه على إثر "تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بين ساكنة إقليم الحسيمة، وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر الجاري، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الأحد 1 نونبر على الساعة التاسعة ليلا".

وتتضمن هذه الإجراءات اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة وإغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم.

كما تقرر منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب، ومنع التجمعات العمومية، ومنع الأعراس والجنائز والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها ، وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.






وأفاد السلطات الإقليمية بأن كل إخلال بهذه المقتضيات يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، مشيرة إلى أنه تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل منها وإليها، وكذا رجال السلطة المحلية ومساعديهم ورجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

وأهابت السلطات الإقليمية بجميع ساكنة الإقليم الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

وخلص بلاغ السلطات الإقليمية إلى أن هذه الإجراءات تبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ إقليم الحسيمة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تساقطات ثلجية وطقس بارد وزخات رعدية قوية من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة)
بالفيديو مناظر ساحرة لتساقط الثلوج بأيت بوكماز
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية
جمعية الكرازة للتنمية الجهوية تقوم بزيارة ميدانية لقسم التعليم الأولي بمدرسة أم المؤمنين بالقصيبة
جمعية عين أسردون للصيد الرياضي والمحافظة على البيئة تنظم المسابقة الجهوية لصيد سمك الفرخ الأسود في نسختها الأولى
خلية التحسيس لأمن صفرو في حملات تحسيسية بالمؤسسات التعليمية بالمدينة ضد ظاهرة العنف في الوسط المدرسي
عاجل: اللائحة النهائية للمقبولين للاستفادة من منح التعليم العالي بإقليم أزيلال
الشرطة توقف السيدة التي ظهرت في فيديو تعذب طفلة
’الذاكرة والمقاومة والقيم ومقاومة سيدي احساين الحنصالي للاستعمار الفرنسي’ في لقاء علمي عن بعد بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بأزيلال (فيديو)
اجتماع بقلعة السراغنة حول الاستعدادات لعملية التلقيح ضد كوفيد- 19