أضيف في 30 أكتوبر 2020 الساعة 16:38


إغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في9 ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي بالحسيمة


الحسيمة 30 أكتوبر 2020/ ومع/ أعلنت السلطات الإقليمية لعمالة الحسيمة، اليوم الجمعة، عن اعتماد إجراءات احترازية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأفاد بلاغ لعمالة الحسيمة أنه على إثر "تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بين ساكنة إقليم الحسيمة، وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 30 أكتوبر الجاري، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية ابتداء من يوم الأحد 1 نونبر على الساعة التاسعة ليلا".

وتتضمن هذه الإجراءات اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة وإغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم.

كما تقرر منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب، ومنع التجمعات العمومية، ومنع الأعراس والجنائز والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها ، وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.






وأفاد السلطات الإقليمية بأن كل إخلال بهذه المقتضيات يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، مشيرة إلى أنه تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل منها وإليها، وكذا رجال السلطة المحلية ومساعديهم ورجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

وأهابت السلطات الإقليمية بجميع ساكنة الإقليم الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها، وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

وخلص بلاغ السلطات الإقليمية إلى أن هذه الإجراءات تبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ إقليم الحسيمة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جماعة تيزي نيسلي ب 10000 نسمة بدون طريق تليق بها
إقليم أوسرد يزخر بأزيد من 1730 موقعا أثريا جنائزيا (باحثة)
العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد
ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية .. استحضار لتضحيات جسام وتفان في الذود عن أمن الوطن وسلامة المواطنين
سلطات أنركي بأزيلال تتدخل لإنقاذ سيدة مريضة نقلت على الاكتاف من إملشيل ميدلت في ظروف غير انسانية(فيديو)
​ نتائـج الاختبـارات الكتابيـة لامتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 الخاصة بفئات هيئة الأطر المشتركة بين الوزارات
عيد الفطر المبارك غدا الخميس بالمغرب (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)
بني ملال: حينما تتحول المقاهي إلى ملاذ للطلبة
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة خارج الدرجة
استمرار سريان الإجراءات الاحترازية طيلة أيام العيد بالمغرب