أضيف في 18 نونبر 2020 الساعة 10:00


المصلي: إطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت خلال الأسبوع المقبل


أطلس سكوب  ـ ومع/ أفادت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، بأن الوزارة ستطلق خلال الأسبوع المقبل دليلا حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت.

وأوضحت الوزيرة، في معرض ردها على سؤال شفوي حول "حماية الأطفال من جرائم الأنترنيت"، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، أن الدليل الذي أعدته الوزارة، سيحمل إجابات على مجموعة من الأسئلة التي ستساعد الأسر على مواكبة أطفالها في إطار انفتاحهم على الوسائل التكنولوجية.

وأضافت أن موضوع الاستغلال الجنسي للأطفال، الذي يشمل الاعتداءات الجنسية واستغلالهم سواء في إنتاج المواد الإباحية وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوقهم، يشكل تهديدا حقيقيا للأطفال ولصحتهم النفسية ومستقبلهم واندماجهم في المجتمع.





وسجلت السيدة المصلي أن هذه الظاهرة بدأت تتنامى في الكثير من المجتمعات وليس في المجتمع المغربي فحسب، وذلك بفعل التطورات والتحديات التي شهدتها المجتمعات، سيما التطور التكنولوجي وولوج الأطفال إلى هذا المجال دون حماية.

وتابعت أن المملكة تتوفر على ترسانة مهمة من الناحية القانونية والتشريعية، سيما على مستوى القانون الجنائي وباقي القوانين والسياسات التي تروم حماية الأطفال، معتبرة أن المغرب يعد من الدول التي تتوفر على منظومة قيمية في مجال حقوق الاطفال وتلتزم بمرجعية كونية في هذا المجال.

وسجلت في الوقت نفسه، الحاجة إلى المزيد من تقوية منظومة حماية الأطفال، مفيدة في هذا الصدد، بأن الوزارة أطلقت حملة وطنية في 19 أكتوبر الماضي تمتد لستة أشهر، بهدف إذكاء الوعي المجتمعي، وتحقيق تعبئة مجتمعية تنخرط فيها الأسرة والاعلام والمدرسة وكل المتدخلين.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الإعلان عن طلب عروض مشاريع بحوث تربوية موجه للأطر الإدارية والتربوية بجهة بني ملال خنيفرة
حملة أمنية تحسيسية ضد العنف المدرسي بثانوية جابر بن حيان بأزيلال
عاجل..تكليف ’جندي’ بمهمة تسيير شؤون مديرية التعليم ببني ملال بعد إعفاء مديرها
تجهيز 74 حجرة للتعليم الأولي وتسليم 350 دراجة هوائية وحافلتين للنقل المدرسي وتوقيع اتفاقية لتهيئة مؤسسة تعليمية وتجهيز داخليات بمديرية الفقيه بن صالح
اختتام الدورة التكوينية التي نظمت لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بمديرية ازيلال.. صور
اختتام فعاليات الدورة التكوينية المنظمة من طرف مديرية الفقيه بن صالح حول موضوع '' المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين ''
خبراء تربويون يناقشون المهارات الذاتية والحياتية لمدرس الألفية الثالثة
تتويج أساتذة من أكاديمية بني ملال خنيفرة في حفل المبدعين في إنتاجات الموارد التعليمية الرقمية
أساتذة جهة بني ملال خنيفرة يودعون سنة 2020 ببرنامج نضالي ساخن لإسقاط مخطط التعاقد
جامعة القاضي عياض بمراكش تحتفي بأساتذتها الباحثين الفائزين بجوائز دولية خلال سنة 2020