أضيف في 26 نونبر 2020 الساعة 18:36


’أحداث ملعب الزاوية بواويزغت’ : أربعة أشهر سجنا لمعرقلي مشروع ملعب القرب


أطلس سكوب ـ


قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال زوال اليوم الخميس 26 نونبر الجاري، بإدانة شخصين في قضية ’أحداث ملعب القرب بدوار الزاوية بواويزغت’، بمجموع عقوبات بلغ أربعة أشهر بتهم عرقلة مشاريع مخصصة للمنفعة العامة وعدم الامتثال لأوامر السلطة المحلية.


وتتوزع هاته العقوبات كما يلي :

إدانة " ل ب"، المتابع في  حالة اعتقال، من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بشهرين حبسا نافذا وغرامة نافذة، والحكم على " ب ب" المتابع في حالة سراح بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة.


وعلقت مصادر مهتمة على المستجد بكون واويزغت قد دخلت منعطفا جديدا يتعلق بالأولوية للمصلحة العامة والضرب بيد من حديد على أصحاب المصالح الشخصية.


وأضافت مصادر أخرى أن مجريات الأحداث أكدت أن تحقيق مصلحة المنطقة وتحقيق المصلحة العامة لن يكون إلا بالابتعاد عن المحاباة وتسييس الأمور والدخول في التكتلات العقيمة بغية معارضة مصالح الساكنة.





وكشفت المصادر إلى أن المنطقة عاشت حالات كثيرة من التعرضات على مشاريع ذات النفع العمومي، لأسباب تافهة، أغلبها كان بسبب تسييس المشاريع، والتحريض.


 وعلق مصدر مهتم قائلا " الآية انقلبت ، في الماضي كنا نلعب دور الضحية في مواجهة المؤسسات وننتقدها لعدم اهتمامها بتلبية الاحتياجات الاجتماعية والسياسية والثقافية للمواطن ، أما حاليا ما نلاحظه هو تلهف الدولة لإنجاز مشاريع تنموية أحيانا واستراتيجية احيانا أخرى لكن للأسف في بعض الحالات يكون العنصر البشري حجرة عثرة بسبب شخصنة الأمور، وهو الامر السائد وهو المعرقل الرئيسي للتنمية. إلى درجة أن بعض المقاولات أصبحت تتهرب من واويزغت للسمعة السيئة التي راكمتها المدينة في الكم الهائل من التعرضات....".


وطالبت مصادر ب"إعادة النظر في هذا المنطق المتجاوز وتغليب المصلحة العامة على الخاصة، والاحزاب السياسية والجمعيات مدعوة اليوم لتأطير المواطنين بشكل موضوعي وبروح المواطنة وفي تغليب للمصلحة العامة الذي يجب ان يكون المبدأ العام" على حد ذكر المصادر.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عاجل.. الحكم بالإعدام على قاتل الطفل القاصر عدنان(التفاصيل)
وزارة الداخلية تقرر تفعيل المتابعة القضائية في مواجهة السيد محمد زيان تبعا للتصريحات والاتهامات الخطيرة التي أدلى بها في حق مؤسسة وطنية
وزارة العدل تتجاوب مع مقترح قانون بمجلس المستشارين حول تعديل المادة 15 من مدونة الأسرة
الخريطة القضائية للمملكة متجاوزة وفي حاجة إلى مراجعة (السيد بنعبد القادر)
النيابة العامة: متابعة 124 محاميا و224 موثقا خلال سنة 2019
أداء النيابة العامة.. نسبة المحكوم من القضايا المسجلة بالمحاكم فاقت 100 بالمائة في 2019 (تقرير سنوي)
تدشين محكمة الأسرة بأزرو
لقاء تواصلي لإطلاق برنامج تعزيز قدرات قضاة النيابة العامة في مجال حقوق الإنسان
وزير العدل يدعو هيئة كتابة الضبط إلى الانخراط في مسلسل التحول الرقمي لمنظومة العدالة
بني ملال: التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة العدل وهيئة المحامين حول التكوين