أضيف في 27 نونبر 2020 الساعة 19:40


وفد رسمي يتفقد أشغال بناء مدينة المهن والكفاءات ببني ملال


محمد كسوة


قامت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، و رئيس مجلس الجهة، والمسؤولين المركزيين للتكوين المهني، صباح يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري، بزيارة تفقدية لورش بناء مدينة المهن والكفاءات ببني ملال، وذلك من أجل الوقوف على سير وتقدم أشغال بناء هذا المشروع الهام التي انطلقت في غشت المنصرم من هذه السنة.


وخلال هذه الزيارة التفقدية تم الاطلاع على سير وتقدم أشغال البناء التي تسير بوثيرة جيدة ووفق الجدولة الزمنية المحددة لها، إذ من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون 17 شهرا، ومن المنتظر ان تفتح هذه المدينة أبوابها في وجه المتدربين خلال الموسم الدراسي لسنة 2022.


 

هذا وبإنجاز هذه المدينة التي قدرت تكلفتها بــ 340 مليون درهم، في إطار شراكة وتعاون بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، ستصبح الجهة تتوفر على منصة للتكوين متعددة الأقطاب والتخصصات تصل الى تسعة أقطاب (قطب التكنولوجيات الرقمية والافشورينغ، قطب التدبير المالي والإداري، القطب الصناعي، قطب الفلاحة والصناعات الغذائية، قطب الصناعة التقليدية، قطب البناء والأشغال العمومية، قطب السياحة والفندقة، قطب النقل واللوجستيك)، تسهر على تلقين تكوينات تستجيب لحاجيات الجهة من الكفاءات اللازمة ومواكبة تطورها الاجتماعي والاقتصادي.





هذا المشروع الذي سينجز على عقار مساحته 15 هكتار، سيوفر طاقة استيعابية سنوية تقدر بــ  3000 مقعدا بيداغوجيا. كما سيوفر عروضا تكوينية متنوعة وشاملة من خلال مجموعة واسعة من الشعب التكوينية ينتمي معظمها إلى 77 شعبة جديدة تتمحور حول قطاعات ذات إمكانيات تشغيل عالية.

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عدد معاصر الزيتون ومحصول هذا الموسم بالأرقام بجهة بني ملال-خنيفرة
تحفيز ضريبي لتوظيف معطلي فيروس كورونا
الحكومة تمنح إعفاءات وامتيازات ضريبية لقطاع السيارات لثلاث سنوات
قطاع السيارات: المصنع الأمريكي (Adient) يفتح مصنعا جديدا بالقنيطرة
استثمارات: الأمريكيون قادمون
المغرب بالنسبة لبولونيا البوابة المثلى لدعم التعاون الاقتصادي مع القارة الافريقية (مسؤول بولوني)
تقرير يشدد على الحاجة إلى ’صدمة حقيقية’ من الشمول المالي لسد الفجوات
الأجور في القطاعين العام والخاص: الفجوة آخذة في الاتساع
خرائط منجمية : 23 خريطة حجم التعاون مع الصين في المجال الجيو علمي
تنظيم حملة ترويجية حول الاستزراع المائي في جهة سوس ماسة