أضيف في 28 نونبر 2020 الساعة 20:50


توزيع 13 ألف كمامة على ساكنة جماعة أولاد زراد بإقليم قلعة السراغنة




جماعة أولاد زراد (إقليم قلعة السراغنة) 28 نونبر 2020/ومع/ انطلقت اليوم السبت، بجماعة أولاد زراد الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم قلعة السراغنة، حملة توزيع 13 ألف كمامة واقية لفائدة ساكنة الجماعة، وذلك بهدف المساهمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واستهدفت هذه المبادرة، التي نظمها النادي النسوي بالجماعة بشراكة مع المجلس الجماعي لجماعة أولاد زراد، مركز الجماعة إلى جانب 12 دوارا بالجماعة الترابية بمعدل 1000 مستفيد عن كل دوار (اولاد بوحماد واولاد الكرن واولاد طلحة والعبادلة والكواسمة والزراردة واولاد العوني والطواهرة والدزوز وانزالة ادريد واكتاوة واولاد اعمر). وحسب المنظمين، فإن هذه الحملة الوقائية تأتي لمواكبة الجهود المبذولة على الصعيدين الوطني والإقليمي، من أجل كبح انتشار عدوى الفيروس، وتحسيس المواطنين، لاسيما الفئات الهشة منهم، بخطورة التراخي أمام التقيد بالتدابير الوقائية من قبيل عدم ارتداء الكمامات.

وبالمناسبة، أكدت مديرة النادي النسوي بجماعة أولاد زراد، السيدة فاطنة البازة، أن النادي، انطلاقا من أدواره التربوية والاجتماعية ومساهمة منه في مكافحة الوباء، قام بتصنيع 13 ألف كمامة واقية تستجيب للمعايير المطلوبة بعد الحصول على الترخيص من المعهد المغربي للتقييس. وذكرت السيدة البازة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمختلف الأدوار التي يضطلع بها النادي النسوي بجماعة أولاد زراد، لاسيما في مجال النهوض بوضعية المرأة والفتاة، من مختلف الشرائح والأعمار، وتمكينهن من الاندماج السوسيو مهني في محيطهن. من جانبه، أوضح مدير المصالح بجماعة أولاد زراد، السيد ياسين بودلاعة، أن عملية توزيع الكمامات، التي انطلق تصنيعها منذ حوالي شهر، تروم توفير الشروط الصحية والوقائية لساكنة الجماعة، في ظل غياب أي علاج فعال لفيروس كورونا.






وأشار السيد بودلاعة، في تصريح مماثل، إلى أن حوالي 25 ناشطا بالمجتمع المدني على مستوى الجماعة الترابية تجندوا لإنجاح هذه العملية، وإيصال الكمامات إلى منازل المستفيدين، معبرا عن امتنانه لكل المتدخلين الذين ساهموا في إنجاح عملية التوزيع. وقد لقيت هذه المبادرة، التي جرت في احترام تام للتدابير الوقائية وتحت تنسيق السلطات المحلية، استحسانا وإشادة من لدن ساكنة الدواوير المستهدفة، معبرين عن انخراطهم الكامل في الجهود الإقليمية المبذولة للوقاية من الفيروس.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بالفيديو مواطنون يقتحمون مقلع أيت عباس للمطالبة بإغلاقه وتسجيل اعتداء على عاملين والدرك الملكي يدخل على الخط
طلبة تاكلفت ونواحيها يطالبون من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بتقريب مراكز الامتحان منهم..
عرس تكريمي بثانوية ولي العهد بأزيلال على شرف الأستاذين محمد تاجمعت و حسن العبدي(فيديو وصور)
تنظيم عملية قنص وإحاشة الخنزير البري بغابات أم الربيع بإقليم خنيفرة
مصادر مطلعة :الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي وحركة المرور ما بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة
عودة التلميذة المختفية إلى حضن أسرتها بعد العثور عليها في مركز أفورار
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي تحتفي بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
نداء عاجل .. بحث عن تلميذة متغيبة عن منزلها منذ زوال اليوم نواحي أفورار
تنظيم حملة لجراحة الغدة الدرقية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال
رئيس المجلس العلمي المحلي بأزيلال يلقي درسين دينيين بدمنات في إطار الحملات التحسيسية ضد فيروس كورونا