أضيف في 30 نونبر 2020 الساعة 20:35


بني ملال: تدشين وإعطاء انطلاقة إنجاز عدد من المشاريع التربوية


بني ملال 30 نونبر 2020 (ومع) أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة السيد خطيب لهبيل رفقة الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السيد يوسف بلقاسمي اليوم الاثنين على تدشين ثانوية تأهيلية وداخلية بالجماعة الترابية "أولاد يوسف" بمدينة بني ملال.

وأفاد بلاغ لولاية بني ملال خنيفرة أن تدشين هذه الثانوية التأهيلية، الذي حضر مراسيمه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وعدد من المنتخبين، يندرج في إطار الجهود المبذولة على مستوى إقليم بني ملال لتجويد بنيات الاستقبال وتوسيع وتطوير العرض التربوي بهدف محاربة الهدر المدرسي.

وستوفر هذه الثانوية التأهيلية ، التي انطقت بها الدراسة برسم الموسم الدراسي لهذه السنة، 860 مقعدا تربويا لفائدة التلاميذ الوافدين من الثانوية الإعدادية بهذه الجماعة، بالإضافة إلى الداخليين من جماعتي "سمكت" و"كطاية". وتضم هذه المؤسسة التعليمية ، التي كلف إنجازها حوالي 10 ملايين 500 ألف درهم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عدة مرافق إدارية ورياضية وحجرات للدراسة.

ولتعزيز الجهود المبذولة لمحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، تم بناء داخلية بهذه الثانوية التأهيلية، وذلك بتكلفة قاربت 5 ملايين درهم، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية. وتشتمل هذه الداخلية على مراقد للإناث وأخرى للذكور بطاقة استيعابية تقدر بــ 120 سرير، بالإضافة إلى مطبخ ومطعم ومرافق صحية.






كما أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على إعطاء انطلاق أشغال بناء مدرسة "جغو" بجماعة بني ملال، وذلك لتمكين التلاميذ المنتمين لعدد من الأحياء بالمدينة من متابعة دراستهم في ظروف جيدة وقريبة من مقرات سكنى ذويهم.

ويندرج هذا المشروع ، الذي خصص لإنجازه حوالي 6,6 مليون درهم، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، للارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة، بإحداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، والنهوض بالنقل المدرسي.

 

الصورة من الارشيف





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بالفيديو مواطنون يقتحمون مقلع أيت عباس للمطالبة بإغلاقه وتسجيل اعتداء على عاملين والدرك الملكي يدخل على الخط
طلبة تاكلفت ونواحيها يطالبون من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان بتقريب مراكز الامتحان منهم..
عرس تكريمي بثانوية ولي العهد بأزيلال على شرف الأستاذين محمد تاجمعت و حسن العبدي(فيديو وصور)
تنظيم عملية قنص وإحاشة الخنزير البري بغابات أم الربيع بإقليم خنيفرة
مصادر مطلعة :الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي وحركة المرور ما بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة
عودة التلميذة المختفية إلى حضن أسرتها بعد العثور عليها في مركز أفورار
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بإقليم الفقيه بن صالح بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي تحتفي بالذكرى 77 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال
نداء عاجل .. بحث عن تلميذة متغيبة عن منزلها منذ زوال اليوم نواحي أفورار
تنظيم حملة لجراحة الغدة الدرقية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال
رئيس المجلس العلمي المحلي بأزيلال يلقي درسين دينيين بدمنات في إطار الحملات التحسيسية ضد فيروس كورونا