أضيف في 29 دجنبر 2020 الساعة 18:19


تألق واضح و مشاركة متميزة لعداءات و عدائي أمل القصيبة لألعاب القوى في ملتقى العصبة الثالث بأبي الجعد


أطلس سكوب - لحسن بلقاس

تألق عداءوا نادي أمل القصيبة لألعاب القوى في ملتقى العصبة الثالث هذا الموسم بالحلبة المطاطية بمدينة أبي الجعد يوم الأحد 27 دجنبر 2020، وذلك بعد انطلاق البرنامج السنوي لألعاب القوى الذي اقتصر هذه السنة على ألعاب القوى حسب برنامج الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى. هذا و تم الاستغناء عن العدو الريفي الذي يعرف مشاركة كبيرة للعدائين بسبب جائحة كفيد-19 على حد تعبير عضو في العصبة.
و خطفت العداءة ابنة نادي أمل القصيبة يسرى هنو الأضواء بقوة، حيث احتلت المركز الأول في مسابقة 1500 متر فئة الكبيرات لتتأهل بذلك إلى جانب زميلتها في المنتخب الوطني وفاء زروال عن نادي سيدي بنور إلى الملتقى الفيدرالي المزمع تنظيمه بمدينة الرباط فبراير المقبل 2021، إضافة إلى البطلة امينة شرايبي عن نادي أمل القصيبة في مسافة 1500 متر فئة الشابات التي دخلت في المرتبة الأولى التي تألقت هي الأخرى بشكل ملفت.


و وفق ما أوضحه عضو في المكتب المسير لنادي أمل القصيبة لألعاب القوى في كلمة له بعد هذا التألق، أن النادي استأنف تداريبه في 15 نونبر الماضي تحت إشراف العداء المدرب الجديد سعيد الناجي وهو شاب إبن مدينة القصيبة الذي سبق له أن مثل مدينة القصيبة في البطولة العربية بتونس لألعاب القوى "، و يضيف ذات المصدر أن " الملتقى عرف تألق يسرى هنو فئة الكبيرات في مسافة 1500 متر إضافة إلى دخول محمد ملال في المركز الثاني فئة الشباب مسافة 1500 متر، و كذا تألق أمين طالب الذي احتل المرتبة الأولى فئة الصغار في مسافة 2000 متر ودخل إلى جانبه في المرتبة الثالثة العداء عن نفس النادي حمزة باشا في ذات المسافة، و في فئة الشابات احتلت العداءة امينة شرايبي المركز الأول في مسافة 1500 متر" على حد تعبير المصدر ذاته.





هذا وجاء في تصريح للبطلة يسرى هنو للجريدة قولها " بحالي بحال جميع العدائين مرينا بوقت صعيب من ناحية التوقف ليخلانا نمارسوا التداريب خارج معسكر التدريب وبدون مدرب ولكن الحمد لله تمكنت من اختتام الموسم الماضي بنتائج مقبولة رغم العائق ". و أضافت العداءة هنو " واليوم كانواصل التحضيرات ديالي للموسم الجديد وذلك تحت إشراف المدرب توفيق الشافعي استعدادا للملتقيات الوطنية والدولية، و بالتالي كانتمنى نكون فمستوى حاجيات نادي أمل القصيبة واهتمام الجمهور ككل ".


جدير بالإشارة أن الملتقى جرى في ظروف احترازية بسبب كورونا كوفيد – 19، مراقبة درجة الحرارة و تعقيم جميع العدائين قبل دخولهم إلى الحلبة، و عدد قليل من الحكام و المؤطرين، و يسمح للنادي بمشاركة عنصرين اثنين في كل مسابقة.






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الوداد البيضاوي يتغلب بواغادوغو على كايزرشيفز الجنوب إفريقي 4-0(فيديو)
جمعية شباب بن دريهم بافورار تنظم مباراة ودية في كرة القدم تخليدا لذكرى المرحوم ’ولعيد الرداد’
تعديلات جديدة في قوانين لعبة كرة القدم
دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: برنامج الجولة الثانية لدور المجموعات
الإتحاد الرياضي لأزيلال يفوز بديربي الجهة أمام اتحاد إبي الجعد ويرتقي للمركز الثالث(فيديو)
مدرب كاراتيه بأزيلال يدعو الشباب إلى الاقبال على الرياضة (فيديو)
الوداد يعزز موقعه في صدارة البطولة الوطنية بفوزه على فريق نهضة الزمامرة_فيديو
يوروبا ليغ: انتصارات لمانشستر يونايتد وتوتنهام وروما وتعادل ميلان(فيديو)
الأزمة المالية الخانقة تهدد مستقبل الاتحاد الرياضي لأزيلال فرع كرة القدم
دوري الأبطال: خطوة عملاقة لسان جرمان وليفربول نحو ربع النهائي(فيديو)