أضيف في 18 فبراير 2021 الساعة 23:16


يوروبا ليغ: انتصارات لمانشستر يونايتد وتوتنهام وروما وتعادل ميلان(فيديو)


أطلس سكوب

 

وضع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيان قدما في الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بفوزين كبيرين خارج الديار الخميس في ذهاب الدور الـ 32 على ملعبين محايدين، فيما سقط ميلان الايطالي بتعادل قاتل على خلاف مواطنه روما الذي عاد بفوز ثمين.

وفي المباراة الاولى، فاز مانشستر يونايتد برباعية نظيفة على ريال سوسييداد الاسباني فيما أسقط توتنهام مضيفه فولفسبيرغ النمسوي 4-1. وحقق روما فوزا ثمينا على مضيفه براغا البرتغالي 2-صفر مستفيدا من النقص العددي في صفوفه، بخلاف ميلان الذي فرط بتقدمه 2-1 حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليخرج متعادلا مع مضيفه النجم الأحمر بلغراد الصربي المنقوص عدديا 2-2.

وخاض يونايتد وسوسييداد المباراة على ملعب "أليانز ستاديوم" الخاص بنادي يوفنتوس الإيطالي في مدينة تورينو بقرار من الاتحاد الاوروبي للعبة (ويفا) الذي نقل ايض ا مواجهة توتنهام وفولفسبيرغ الى ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست بسبب منع الضيوف القادمين من انكلترا دخول البلدين بسبب القيود المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كورونا.



وسجل أهداف يونايتد الذي تأهل الى البطولة الاوروبية الرديفة بعد أن حل ثالث ا في مجموعته في دوري الابطال خلف باريس سان جرمان الفرنسي ولايبزيغ الألماني، البرتغالي برونو فرنانديش (27 و58)، ماركوس راشفورد (64) والويلزي دانيال جيمس (90).

وقال فرنانديش بعد الفوز "ندرك ان نتيجة 4-صفر جيدة ولكن علينا ان نكون حذرين مما بإمكانهم فعله. هدفي أن أسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف، هذا هو مركزي. الهدف الوحيد هو الفوز بالالقاب".

وكان روبرتو أوليبا مدير كرة القدم في سوسييداد انتقد قرار "ويفا"، إذ رأى أنه من غير العدل أن يلعب فريقه مباراة الإياب الأسبوع المقبل في مانشستر "لا يبدو الامر منطقيا بالنسبة لي أن يلعب الفريق المضيف على أرض محايدة، وكضيف، أن نلعب هناك (في مانشستر)".

وقطع توتنهام خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي باكتساحه فولفسبيرغ 4-1 على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست بسبب التدابير المتخذة من حكومة فيينا للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويمر توتنهام بفترة صعبة إثر سلسلة من النتائج السيئة، حيث خسر في خمس من مبارياته الست الاخيرة، ما ضاعف الضغوطات على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الفائز بمسابقة "يوروبا ليغ" مرتين في السابق مع يونايتد وبورتو البرتغالي.

وسجل أهداف سبيرز المتألق الكوري الجنوبي سون هوينغ-مين برأسية منخفضة بعرضية من الويلزي غاريث بايل (13) قبل ان يسجل الأخير الثاني بعدما مراوغة جميلة على يمين المنطقة قبل ان يسدد بيسراه من زاوية ضيقة (28)، والبرازيلي لوكاس مورا الذي قام يمجهود فردي رائع على الراوق الايسر وتوغل الى داخل المنطقة مراوغ ا الدفاع ومسددا كرة زاحفة (34) قبل ان يضيف مواطنه كارلوس فينيسيوس الأخير (88).

فيما أحرز مايكل ليندل هدف فولفسبيرغ الوحيد من ركلة جزاء (55).


وقال سون عن بايل بعد ان صرح وكيل الاخير الاربعاء انه "اقترب من نهاية مسيرته": "لدي علاقة وثيقة به. أنا سعيد كونه يحظى بدقائق على ارض الملعب وقد سجل هدف ا وصنع آخر. أستمتع باللعب معه".






فيما تعثر ثالث ممثلي انكلترا ليستر سيتي بتعادل سلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي.

في بلغراد، لم يستفد ميلان وصيف الدوري الايطالي من النقص العددي لمضيفه حين سجل البديل ميلان بافكوف هدف التعادل 2-2 برأسية ساقطة فوق الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما (90+3)، بعد هدف زميله الغابوني غيلور كانغا (52).

وسجل هدفي ميلان عن طريق النيران الصديقة بالخطأ مدافع النجم الأحمر رادوفان بانكوف (42)، والفرنسي تيو هرنانديز (61 من ركلة جزاء).

وفشل ميلان في تحقيق فوزه الثالث تواليا في احدى المسابقات الاوروبية للمرة الاولى منذ أن فاز بأربع تواليا بين أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2008.

وخسر ميلان جهود لاعب الوسط الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر بسبب الاصابة في الدقيقة 39، ليدفع المدرب ستيفانو بيولي بساندرو تونالي بدلا منه.



وخاض النجم الاحمر ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين بعدما رفع الحكم بطاقة صفراء ثانية في وجه المدافع ميلان روديتش اثر خطأ على كالولو (77).

وكان ميلان تأهل للأدوار الإقصائية بتصدره مجموعته برصيد 13 نقطة.

وضع روما قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه المنقوص عدديا بفضل مهاجمه البوسني إدين دجيكو (5) وبديله الشاب الإسباني بورخا مايورال (86).

وسبق لمدرب روما الحالي البرتغالي باولو فونسيكا أن أشرف على تدريب براغا في موسم 2015-2016، وقاده إلى ربع نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" حيث خسر ذهابا وإيابا أمام شاختار دانيتسك الاوكراني.

وعاد دجيكو اساسيا الى التشكيلة، وذلك للمرة الاولى منذ 3 أسابيع وتحديدا منذ خسارة روما أمام سبيتسيا في الكأس المحلية، فيما جلس مايورال (23 عاما) على مقاعد الاحتياط.

وتعثر ارسنال الانكليزي للمرة الاولى في نسخة هذا الموسم من يوروبا ليغ بتعادله 1-1 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة الايطالية روما بسبب منع الضيوف من دخول البرتغال.

وكان فريق "المدفعجية" بلغ الأدوار الاقصائية بالعلامة الكاملة محقق ا ستة انتصارات من ست مباريات.

وافتتح بيتزي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 55 بعد لمسة يد على ايميل سميث رو، الا ان النادي اللندني عادل بعد دقيقتين عن طريق الشاب بوكايو ساكا بعدما وصلته تمريرة على باب المرمى من البرتغالي سيدريك سواريش (57).

وتقام مواجهة الاياب الاسبوع المقبل في اليونان بدلا من العاصمة الانكليزية لندن.

على ملعب "لوس كارمينيس"، أكرم غرناطة الاسباني وفادة ضيفه نابولي الإيطالي بفوزه عليه 2-صفر، ووضع قدما في ثمن النهائي.

ويدين ثامن "لا ليغا" بفوزه إلى مهاجمه البرازيلي روبرت كينيدي الذي مرر من ركنية كرة هدف السبق حولها الفنزويلي يانجل هيريرا برأسه الى الشباك (19)، قبل أن يتحول إلى هداف بعد دقيقتين بتسديدة قوية خدعت الحارس أليكس ميريت (21).أ ف ب -





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
العداءة يسرى هنو ترفع اسم القصيبة عاليا بالعاصمة الرباط باعتلائها منصة التتويج
تألق البطلة المغربية نهيلة ربيعي عن أشبال تامدة أزيلال خلال الملتقى الفدرالي العاشر بالرباط
بطولة اسبانيا: ريال مدريد يسقط برشلونة 2-1 ويتصدر مؤقتا(فيديو)
منتدى رياضي يدعو الى نشر كرة القدم المصغرة عبر الاستغلال الامثل لملاعب القرب المنتشرة في ربوع المملكة
افتتاح ملعب أيت اسري لكرة القدم بتيموليلت المتنفس الوحيد لشباب المنطقة(فيديو)
دوري أبطال أفريقيا: برنامج الجولة الرابعة لدور المجموعات
أكاديمية أطلسوريس الرياضية تفتح طريق مواهب أزيلال بقافلة رياضية(فيديو)
تصفيات أمم أفريقيا 2021: السودان يخطف التأهل من جنوب أفريقيا ـ برنامج الجولة الأخيرة
إسدال الستار على النسخة الأولى لدوري كرة القدم لفائدة شباب أحياء أفورار
بطولة المغرب للسيدات للكرة الحديدية يومي 20 و21 مارس بالفقيه بن صالح