أضيف في 8 مارس 2021 الساعة 19:40


إيطاليا تتجاوز عتبة مئة ألف وفاة بفيروس كورونا


أطلس سكوب

 

تجاوزت إيطاليا الاثنين عتبة مئة ألف وفاة جراء فيروس كورونا مع 100,103 وفيات، إثر تسجيلها 318 وفاة خلال 24 ساعة، بعد عام من ظهور المرض في شبه الجزيرة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

والمناطق الأكثر تضررا هي لومبارديا (شمال) الرئة الاقتصادية للبلاد مع قرابة 30 ألف وفاة، تليها إميليا-رومانيا (شمال، قرابة 11 ألف وفاة) ثم بييمونتي (شمال غرب) وفينيتو (شمال شرق) بتسجيل كل منهما قرابة عشرة آلاف وفاة. وتجدر الإشارة إلى أن عدد الضحايا هو بشكل عام أقل من الحصيلة الفعلية.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الاثنين في رسالة عبر الفيديو بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "نجد أنفسنا في هذه الأيام أمام تفاقم جديد للأزمة الصحية. على كل شخص أن يفعل ما بوسعه للحد من تفشي الفيروس. لكن ينبغي خصوصا على الحكومة أن تقوم بدورها".






وأضاف "لم نتغل ب على الوباء، لكن مع تسريع خطة التلقيح نتوقع مخرجا غير بعيد. أريد أن أغتنم الفرصة لأرسل للجميع إشارة أمل حقيقية".

والأسبوع الماضي، تحدثت مؤسسة "جيمبي" للأبحاث حول الصحة عن ارتفاع بنسبة 33% لعدد الإصابات الأسبوعية في الفترة الممتدة بين فبراير و2 مارس، مع 123 ألف إصابة بالفيروس، وهو أعلى عدد مسج ل منذ ديسمبر. وكتب وزير الخارجية الإيطالي لويدجي دي مايو على فيسبوك الأحد "مع هذه الأرقام، نحتاج إلى قيود أكثر صرامة".

وستشكل قيود جديدة صارمة على الصعيد الوطني، ضربة قاسية لثالث اقتصاد في منطقة اليورو الذي يغرق في ركود خطر بسبب إغلاق العام 2020. لكن بحسب استطلاع للرأي نشرته صحيفة "إيل كوريري ديلا سيرا" في نهاية الأسبوع، فإن 44% من الإيطاليين يؤيدون فرض قيود جديدة، في مقابل 30% فقط قبل أسبوعين. (أ ف ب)





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
يهود ألمانيا يطلبون تعزيز حمايتهم على خلفية الاشتباكات الاسرائيلية الفلسطينية
بكين تقلل من المخاوف بشأن مخاطر سقوط الصاروخ الصيني
أكثر من 20 مليون إصابة بفيروس كورونا في الهند و222ألف وفاة
عاجل..سقوط 44 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى في حادث خلال حج يهودي بإسرائيل(فيديو)
إسبانيا تحمي ’فارا من العدالة، مسؤول عن قتل وتعذيب مواطنين إسبان’ (وسائل إعلام لاتينوأمريكية)
اعتقال مغربي بإسبانيا متهم بقتل 6 من أقاربه أثناء نومهم بينهم طفلان
اتهام الأمير حمزة بزعزعة ’أمن’ الأردن و’استقراره’(فيديو)
’كوفيد-19’.. بـ 8 ملايين تلقيح، المغرب يمسك بزمام الأمور (لوبوان)
تعليمات صارمة بعدم تسليم أي جهة أجنبية معلومات تخص ممتلكات مغاربة العالم
وضع وبائي ’حرج’ في فرنسا وقيود جديدة في عدة دول