أضيف في 27 ماي 2021 الساعة 22:51


عبد الرحيم الحافظي يتولى رسميا رئاسة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة GSEP.


أطلس سكوب


تسلم السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح الشرب رسميًا رئاسة مجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة GSEPلولاية 2021-2022 وذلك ابتداء من 25 ماي 2021.

الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة هي تحالف متميز لكبار الفاعلين في قطاع الكهرباء في العالم كالشركة الفرنسية للكهرباء EDF، والشركة الإيطالية ENEL والشركة الأمريكية AEP والشركة الكندية Hydro-Québec والشركة الروسية Rushydro والشركة الصينية SGCC.

بإدراكهم أن للكهرباء آثارا إيجابية على المستوى البيئي والاقتصادي والاجتماعي، يلتزم أعضاء الشراكة العالمية للكهرباء بقيادة التحولات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية والانتقال الطاقي من خلال تسريع الكهربة من مصادر الطاقات المتجددة.

خلال القمة المرئية المنعقدة بتاريخ 25 ماي 2021، قدم السيد الحافظي برنامجه الاستراتيجي تحت عنوان « الكهربة: لنعمل الان من أجل جلب الفوائد الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للكهرباء في العالم وفي إفريقيا ».






وقد أشار المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على أن الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، التي سيرأسها لأول مرة عضو إفريقي، ستعمل، ليس فقط على المساهمة في دعم مهمة التحالف لتعزيز الكهربة المفيدة، ولكن أيضًا ليحمل صوت أفريقيا داخل الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة وكذا التحسيس باحتياجاتها وفرص الاستثمار بها.

وفي هذا الصدد، أشار السيد الحافظي أن المغرب وضع أهدافًا جد طموحة ليصبح رائدًا إقليميًا ودوليًا حقيقيًا في مجال التحول الطاقي ويطمح إلى أن يكون مصدر إلهام، خاصة للقارة الافريقية.

خلال فترة رئاسته، سيسهر المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على تعزيز تبادل الآراء والمعلومات الاستراتيجية ذات تأثير على التحولات العميقة المرتقبة في قطاع الطاقة الكهربائية، ولا سيما الجوانب المتعلقة بخفض نسبة الكربون والرقمنة واللامركزية والرفع من الضوابط التنظيمية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
قطاع السيارات.. حوالي 72,2 مليار درهم قيمة الصادرات سنة 2020 (مكتب الصرف)
زيمبابوي تتوقع إنتاجا قياسيا من الحبوب في عام 2021 (تقرير)
إقليم خنيفرة: إنتاج البصل بمنطقة (فلات) رافعة للتنمية الفلاحية المحلية
جهة بني ملال خنيفرة: ترقيم 1.38 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى
معطيات بالأرقام عن نمو الاستثمارات المصادق عليها ببني ملال خنيفرة منذ مطلع 2021
المغرب.. حجم الدين الخارجي العمومي بلغ 373,7 مليار درهم برسم الربع الأول من 2021 (مديرية)
الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات: مداخيل بنحو 3.47 مليار درهم سنة 2020 ( المديرية العامة للضرائب)
رغم أزمة كورونا.. المغرب يحقق رقما قياسيا في احتياطي العملة الصعبة
الحكومة الفيدرالية النيجيرية تستعد لبناء خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب
’الحركية البنكية’.. بنك المغرب يوضح كيفية اشتغال هذه الآلية