أضيف في 4 يوليوز 2021 الساعة 13:00


حفل تكريم يحتفي بموظفين متقاعدين وقضاة ومحامي منتقلين بابتدائية أزيلال


 أطلس سكوب ـ أزيلال

 بتنسيق بين ودادية موظفي العدل بالمحكمة الابتدائية بأزيلال وهيئة المحامين ببني ملال نظم برحاب المحكمة الابتدائية بأزيلال حفل احتفاء بمناسبة تقاعد الأساتذة احمد الغالي ومحمد لحميمش ومحمد حمودة، وبمناسبة انتقال الأستاذ منير ازريبات قاضيا الى محكمة قلعة السراغنة كان يعمل بالمرفق القضائي نفسه وانتقال الاستاذ محمد فرحو محاميا الى هيئة المحامين بمراكش بعد مشوار مهني دام أزيد من 40 سنة بهيئة بني ملال، اعترافا لهم جميعا بالمجهودات التي قدموها لقطاع العدالة خلال مشوارهم المهني.

 

وحضر حفل التكريم سالف الذكر، رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال بالنيابة، وكيل الملك بها بالنيابة، وعدد من القضاة وموظفي المحكمة، ومختلف ممثلي المهن القضائية بنفوذ المحكمة الابتدائية بأزيلال.


واستهل الحفل بتلاوة الفاتحة على روح الفقيد الموظف المتقاعد الذي توفي في الاسبوع الماضي الفقيد لحسن باقاس رحمه الله وعلى أرواح جميع اموات أسرة العدالة بأزيلال، تلاها الموظف يوسف ادمنصور .


وأكد كل من رئيس المحكمة بالنيابة ووكيل الملك بها بالنيابة أن هذا التكريم هو مناسبة للتعبير عن العرفان والتقدير للخدمات التي أسداها المنتقلون والمحالون على التقاعد للعدالة، واعترافا أيضا بالمجهودات الجبارة التي يبذلها القضاة والموظفون والمحامون من أجل خدمة المرتفقين المصلحة العامة.

 

وأضاف المسؤولان القضائيان أن حفل التكريم هو كذلك نوع من التعبير عن التلاحم القائم بين جميع مكونات الجسم القضائي وأسرة العدالة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، وأكدا بأن الموظفين يقضون في عملهم بالمحكمة مددا طويلة قبل إحالتهم على التقاعد، يبذلون خلالها مجهودات قيّمة، ’وهو ما يتطلب الاحتفاء بهم وتكريمهم في يوم عرفان يحمل دلالات تبرز قوة ومتانة العلاقات بين أطر المحكمة الابتدائية بأزيلال، وتزيدها رسوخا’.

 

وعبر المسؤولان القضائيان ( رئيس المحكمة بالنيابة الأستاذ كمال الربيشي ووكيل الملك بالنيابة الاستاذ حيمود )، أن القاضي المنتقل المحتفى به الأستاذ منير ازريبات أبان عن حنكة وتبصر وجدية طيلة مساره المهني، وأدى رسالته، التي يتحمل ثقل أمانتها في صمت وجسامة المسؤولية، على أكمل وجه خدمة للأسرة القضائية وقضاء حوائج الناس، في إطار تكاملي بين باقي المتدخلين’.

 

 

وفي كلمة النقيب بالنيابة استحضر الاستاذ عبد اللطيف أيت الحاج مناقب المحتفى بهم، وذكر بالسلوك الراقي الذي عرفوا به طيلة فترة عملهم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال.وهنأ "أيت الحاج" القاضي المنتقل والاستاذ محمد فرحو المنتقل والموظفين المحالين على التقاعد وإنهائهم لمسيرتهم المعطاء، في ميدان الشرف،واعتبر الحفل تعبير على أن أسرة العدالة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال جسد واحد.


وأجمعت مداخلات أخرى على أن هذا التكريم يبرز جوهر العلاقة التي تجمع أسرة العدل داخل المحكمة الابتدائية بأزيلال وهي علاقة يؤطرها الود والاحترام المتبادل في إطار منظومة مهنية متكاملة، يَحمل دلالات تبرز قوة ومتانة العلاقات بين أطر المحكمة الابتدائية بأزيلال، وتزيدها رسوخا.

 

وفي جو أخوي وعائلي متميز تم توزيع شواهد تقديرية وجوائز رمزية على الموظفين المتقاعدين والقاضي والمحامي المنتقل صوب مؤسسات أخرى، قبل أن ينظم حفل شاي على شرف الحاضرين لهاته الأمسية التكريمية المتميزة.


حفل الاحتفاء هذا ، بمناسبة تقاعد الأساتذة احمد الغالي ومحمد لحميمش ومحمد حمودة، وبمناسبة انتقال الأستاذ منير ازريبات قاضيا الى محكمة قلعة السراغنة، وانتقال الأستاذ محمد فرحو محام اشتغل بأزيلال لمدة40سنة والمنتقل مؤخرا لهيئة المحامين بمراكش، هو بحق يوم الاعتراف بالجميل وترسيخ قيم الوفاء، سيبقى يوما محفورا بذلك بذاكرة المحكمة الابتدائية بأزيلال.


حيث نوهت فعاليات حضرت الحفل بتخصيص يوم عرفان للأساتذة المتقاعدين بعد مشوار طويل في خدمة الناس، وتكريم القاضي والمحامي المنتقلين ووجهت الفعاليات شكرها الخاص لكل من ساهم في إنجاح الحفل التكريمي الرمزي.


 وختمت الفعاليات تصريحها بالمناسبة بالقول " سيبقى حفل اليوم راسخا وموشوما في ذاكرة الحاضرين والمحتفى بهم ..وحينما يكون الصدق في المشاعر تختلط دموع  الفرح والحزن أنها لحظات لا تنسى فعلا.."


للإشارة فقد قام بتنشيط فقرات حفل التكريم الأستاذة شضوى إلهام موظفة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال ورئيسة ودادية موظفي العدل.

فهنيئا للسادة الأساتذة المحتفى بهم بمناسبة تقاعدهم، وللأستاذ ازريبات القاضي والأستاذ محمد فرحو المتنقلان ، بارك الله فيكم وبارك لكم فيما أنجزتهم من سيرة وعطرة في سنوات عملكم، وزادكم الله توهجا ورفعة....

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بني ملال: إحالة أربعة أشخاص بينهم شرطيان على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية
محكمة الاستئناف ببني ملال توزع 226 سنة سجنا في حق المتهمين في قضية ’فتاة الوشم’ بأولاد عياد
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط
المحكمة الدستورية ستشرع في تلقي الطعون الانتخابية طيلة الثلاثين يوما الموالية لتاريخ الإعلان عن نتيجة اقتراع 08 شتنبر لانتخاب أعضاء مجلس النواب (بلاغ)
جرائم غسل الأموال تتوزع على أربع محاكم
تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون ووكيل الملك لديها
وضع 3 أشخاص متورطين في قضية فيديو يوثق توزيع مرشح للانتخابات نقودا على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية
تنصيب غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة و محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية
تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية والوكيل العام للملك بها
مراد سلطان في جلسة تنصيبه رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال يعد برفع منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية (فيديو)