أضيف في 20 يوليوز 2021 الساعة 12:35


أقسام تحضيرية 2021- 2022.. الإعلان عن لوائح مجموعات المترشحين المرتبين في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك


أطلس سكوب  ـ /ومع/ أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، بأن لوائح مجموعات المترشحين لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2022 المرتبين في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك، قد نشرت بداية من اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه اللائحة المعلنة بعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة 2021، منشورة عبر الموقع الإلكتروني: www.cpge.ac.ma، وكذا الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وحسب البلاغ، فإنه ابتداء من 19 يوليوز إلى غاية 25 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى بتأكيد الرغبة في التسجيل من خلال الضغط على الرابط "حاضر" مع وضع علامة في الخانة المناسبة للتسجيل القبلي "Pré-inscription" بلائحة التباري على المقاعد الشاغرة بجميع مسالك الأقسام التحضيرية التي تم انتقاؤهم بها.

وابتداء من 27 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى والذين قاموا بعملية التسجيل القبلي بالاطلاع على نتائج الانتقاء الخاصة بكل مترشح عبر حسابه الخاص الموجود على الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

ومن 27 يوليوز إلى غاية 31 منه، يعمل المترشح المقبول بأحد المسالك بتأكيد وإتمام إجراءات التسجيل النهائي، وذلك بوضع وثائق لدى إدارة مركز الأقسام التحضيرية الذي تم انتقاؤه به، تتمثل في طلب الترشيح موقع عليه، والوثائق الخاصة بالتسجيل والمنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 3- 488 بتاريخ 17 يوليو 2013 والمراسلة الوزارية عدد 0726/21 بتاريخ 21 يوليوز 2021 (يمكن تحميلها عبر موقع www.cpge.ac.ma).

وأكد البلاغ أنه لا يعتبر كل مترشح ورد اسمه ضمن محضر المقبولين مسجلا بالمسلك، إلا بعد إيداعه للشهادة الأصلية للبكالوريا في الآجال المحددة. وفي حالة عدم إيداعه لهذه الشهادة الأصلية، تقوم إدارة المركز بتعويض مقعده الشاغر حسب الاستحقاق.

وللمزيد من المعلومات، دعت الوزارة إلى الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 03 يونيو 2021، تحت رقم 047X21، عبر الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني
إعادة انتخاب محمد مبدع رئيسا للمجلس الجماعي للفقيه بن صالح
مرشح للانتخابات بتامدة نومرصيد يوجه شكاية للوكيل العام بعد تعرضه لمحاولة القتل (فيديو)
جمعية سمنيد بأزيلال تعلن عن انطلاق عملية التسجيل بمركز استقبال الفتاة القروية..
ورزازات تسجل أعلى نسبة من التساقطات خلال ال24 ساعة الاخيرة
وفاة الشاب عماد أمغراس ابن بني عياط على متن قارب للهجرة السرية ومطالب بفتح تحقيق لمعاقبة المتورطين
توقيف موظف شرطة للاشتباه في تورطه في الابتزاز وقبول الرشوة (بلاغ)
120 شخصا في وضعية إعاقة ترشحوا للانتخابات (تقرير)
نسبة الملء بسدود الحوض المائي لأم الربيع (سد بين الويدان في المرتبة الثانية)
أغلبية المحلس الجماعي لبين الويدان تتفق على تنصيب عبد الرحمان العسري رئيسا لجماعة بين الويدان لولايته الرابعة