أضيف في 5 غشت 2021 الساعة 22:45


مراد سلطان في جلسة تنصيبه رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال يعد برفع منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية (فيديو)


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

جرى اليوم الخميس، تنصيب السيد مراد سلطان، رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال، خلفا للسيد بوزكري دياني الذي تم تعيينه لشغل نفس المنصب بالمحكمة الابتدائية بخريبكة.



وتميز حفل التنصيب، على الخصوص، بحضور السادة عامل إقليم أزيلال والكاتب العام للعمالة ورئيس الديوان والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ببني ملال والسيد الوكيل العام لديها، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية وقضاة المحكمة، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة ومسؤولون أمنيون.


وبالمناسبة، عبر السيد مراد سلطان، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية، مبرزا أن ورش إصلاح العدالة يقتضي تضافر جميع مكونات أسرة العدالة في سبيل تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لهذا الورش وإرساء دولة الحق والقانون.
 


وأكد المسؤول القضائي عزمه على العمل ضمن منهجية متكاملة قوامها تحسين ظروف استقبال المتقاضين وتجويد الأداء القضائي بالاعتماد على توجيهات المجلس الأعلى للسلطة القضائية بشأن رقمنة وتحديث المحاكم تنزيلا لشعار "القضاء في خدمة المواطن".


وقال الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية لأزيلال خلال حفل تنصيبه " من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وبالمناسبة أتقدم بعبارات الشكر والامتنان لسلفي السيد بوزكري دياني، على ما بذله من مجهودات خلال فترة ترأسه للإدارة القضائية بهذه المحكمة ".

 

وأضاف السيد الرئيس مراد سلطان" أنه يتسلم قيادة هذا المرفق الوقور لاستكمال ورش تنزيل التوجيهات الملكية السامية لإصلاح القضاء".

 

ووعد السيد الرئيس مراد سلطان بالعمل على تأطير العمل القضائي بالمحكمة الابتدائية بأزيلال لتحقيق الأمن القضائي وحماية الحقوق والحريات والسهر على التطبيق العادل للقانون داخل آجال معقولة، تحقيقا للنزاهة القضائية، وذلك عبر قنطرة التواصل والمواكبة والاشراك والتتبع لكل التفاصيل والجزئيات دون أي تهاون أو إهمال ومواجهة الصعوبات والمشاكل بكل جدية وحزم ونجاعة.

 

ووعد السيد الرئيس مراد سلطان بجعل المحكمة الابتدائية بأزيلال فضاء لإنتاج العدالة وحل النزاعات وليس تعقيدها وفضاء للاطمئنان للأحكام لا الشك فيها، والمساهمة في منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية والشفافية.

  رئيس المحكمة يأخذ صورة تذكارية مع أسرته عقبد جلسة تنصيبه

رئيس المحكمة يأخذ صورة تذكارية مع أسرته عقب جلسة تنصيبه

 
يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.
 


وتروم هذه التعيينات الجديدة ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون.


إقرأ أيضا : بني ملال : تنصيب الرئيس الأول الجديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لديها

إقرأ أيضا : بني ملال: تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بني ملال: إحالة أربعة أشخاص بينهم شرطيان على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية
محكمة الاستئناف ببني ملال توزع 226 سنة سجنا في حق المتهمين في قضية ’فتاة الوشم’ بأولاد عياد
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط
المحكمة الدستورية ستشرع في تلقي الطعون الانتخابية طيلة الثلاثين يوما الموالية لتاريخ الإعلان عن نتيجة اقتراع 08 شتنبر لانتخاب أعضاء مجلس النواب (بلاغ)
جرائم غسل الأموال تتوزع على أربع محاكم
تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون ووكيل الملك لديها
وضع 3 أشخاص متورطين في قضية فيديو يوثق توزيع مرشح للانتخابات نقودا على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية
تنصيب غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة و محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية
تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية والوكيل العام للملك بها
بني ملال: تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية