أضيف في 6 غشت 2021 الساعة 00:20


تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية والوكيل العام للملك بها


الرشيدية 5 غشت 2021/ومع/ تم، اليوم الخميس، تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بالرشيدية محمد حاري، والوكيل العام للملك بها عبد الحي بوجدايني.

وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، الكاتب العام لولاية جهة درعة –تافيلالت، إدريس دكوج، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية عبد الغني الشاغ، والعديد من المسؤولين القضائيين وممثلي المهن القضائية وشخصيات مختلفة .

وبهذه المناسبة، أعرب السيد حاري عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أنه يتحمل هذه المسؤولية الجسيمة في سياق عام يتسم بالتحولات العميقة التي تعرفها منظومة العدالة بالمغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة.

وبعدما ذكر بأن منظومة العدالة بالمغرب تمتاز، على غرار مختلف الأنظمة في العالم، بتعدد المتدخلين واختلاف تخصصاتهم وأدوارهم، أشار السيد جاري إلى أن الهدف الأساسي يبقى واحدا هو خدمة المتقاضين والمرتفقين.

وأكد، في هذا السياق، عزمه على العمل، بتشاور وتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين وبروح من المسؤولية والاحترام، على تجاوز المعيقات التي يمكن أن تعرقل السير العادي للعمل داخل المحكمة الابتدائية بالرشيدية.

من جهته، أعرب السيد بوجدايني عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، مؤكدا عزمه على تسخير كل طاقته للرقي بالعمل القضائي بهذه المحكمة خدمة للمواطنين.

وأكد في هذا الصدد على أهمية جعل النجاعة القضائية استراتيجية مشتركة ينخرط فيها المتقاضون والمحامون والقضاة وباقي المتدخلين في منظومة القضاء.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية ، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بني ملال: إحالة أربعة أشخاص بينهم شرطيان على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية
محكمة الاستئناف ببني ملال توزع 226 سنة سجنا في حق المتهمين في قضية ’فتاة الوشم’ بأولاد عياد
تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط
المحكمة الدستورية ستشرع في تلقي الطعون الانتخابية طيلة الثلاثين يوما الموالية لتاريخ الإعلان عن نتيجة اقتراع 08 شتنبر لانتخاب أعضاء مجلس النواب (بلاغ)
جرائم غسل الأموال تتوزع على أربع محاكم
تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون ووكيل الملك لديها
وضع 3 أشخاص متورطين في قضية فيديو يوثق توزيع مرشح للانتخابات نقودا على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية
تنصيب غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة و محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية
مراد سلطان في جلسة تنصيبه رئيسا للمحكمة الابتدائية لأزيلال يعد برفع منسوب ثقة المواطن في القضاء وتخليق الممارسة القضائية (فيديو)
بني ملال: تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية