أضيف في 14 شتنبر 2021 الساعة 22:32


وفاة الشاب عماد أمغراس ابن بني عياط على متن قارب للهجرة السرية ومطالب بفتح تحقيق لمعاقبة المتورطين


محمد كسوة

 

خطف الموت الشاب عماد أمغراس من بين أصدقائه وهم على متن قارب للهجرة غير الشرعية نحو الجزر الإسبانية القريبة من مدن الجنوب المغربية.

 

وحسب مصادر "أطلس سكوب" فإن الشاب عماد القاطن بمركز بني عياط لقي حتفه على متن قارب للهجرة السرية انطلق يوم أمس من سواحل أكادير في اتجاه الجزر الإسبانية كما يوثق لذلك الفيديو رفقته والذي تم الترويج له على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وحسب مصادر خاصة فإن الشاب عماد شهيد لقمة العيش الذي يعاني من مرض مزمن، كان على متن قارب يضم مجموعة كبيرة من شباب بني عياط وتادلة وسوق السبت.

 

وإثر هذه الفاجعة المؤلمة التي نزل خبرها كالصاعقة على كل معارف الشاب عماد لما كان يتميز به من أخلاق فاضلة، طالب مجموعة من رواد التواصل الإجتماعي وعلى رأسهم الصديق رفيق ناجي فاعل جمعوي وحقوقي بفتح تحقيق في وفاة الشاب عماد أمغراس ،ضحية الهجرة السرية ببني عياط و معاقبة الجناة.

ومن جهته قال الأستاذ والباحث هشام الشنوري في تدوينة أخرى "الشباب، رأسمال هذا الوطن، يهدر بسبب الهجرة السرية".

 

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم الجريدة إلى كل معارف عماد بخالص العزاء والمواساة القلبية الصادقة سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وأن يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.

 

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة