أضيف في 21 شتنبر 2021 الساعة 16:21


انتخاب أعضاء مجلس المستشارين .. فترة إيداع الترشيحات مابين 24 و27 شتنبر الجاري (بلاغ لوزير الداخلية)



اطلس سكوب ـ ومع/ أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستبتدئ من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021.

وجاء في البلاغ أن " وزير الداخلية ينهي إلى علم أعضاء مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، ومجالس الجهات، والغرف المهنية، وكذا ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، وممثلي المأجورين، الراغبين في الترشح لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبتدئ يوم الجمعة 24 شتنبر 2021 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021 ". وأوضح البلاغ أنه، وطبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإنه يجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية. أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية.

وتوجد نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح، يشير البلاغ، رهن إشارة الأشخاص الراغبين في الترشح بمقر كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء، بالنسبة للهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، وبمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية بالنسبة للهيئات الناخبة الأخرى.

ويذكر وزير الداخلية، وفق البلاغ، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدعو النقابات إلى طاولة الحوار.
الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي
الاشتراكي الموحد يطرد 15 مستشارا عقدوا تحالفات مع أحزاب يعتبرها إدارية وخطا أحمر بينهم مستشارين من أزيلال
البرنامج الحكومي 2021-2026.. الأرقام الرئيسية
الخطاب الملكي دعوة للانتقال إلى السرعة القصوى في تنفيذ مختلف المشاريع والإصلاحات (أكاديمي)
الملك محمد السادس يدعو إلى التحلي بالواقعية ومواصلة العمل بكل مسؤولية على الرغم من المكاسب التي تحققت في تدبير الأزمة الوبائية
كرونولوجيا الحكومات المغربية منذ الاستقلال
ترشيح راشيد الطالبي العلمي والنعم ميارة لرئاسة ، على التوالي، مجلسي النواب والمستشارين
تقليص عدد القطاعات في الهندسة الحكومية الجديدة سيساعد على التنسيق بين مكوناتها (أكاديمي)
الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة