أضيف في 24 شتنبر 2021 الساعة 08:00


بطريقة اللوح التقليدية والركوب على الفرس..عرس ديني لتكريم حافظ للقرآن الكريم بواويزغت(فيديو)


 أطلس سكوب ــ واويزغت

 

وسط أجواء روحانية ودينية، تم امس الخميس 23 شتنبر الجاري تكريم الشاب محمد ابناو بدوار احتاسن مركز واويزغت بمناسبة ختم حفظ كتاب الله الكريم، على يد الفقيه السي حسن إمام مسجد "افري نولحاج".

 

وانطلق الحفل الديني من أمام منزل المحتفى به على وقع ترديد الاناشيد الدينية وقراءة جماعية لآيات بينات من كتاب الله الكريم، مع أمداح نبوية ووصلات إنشادية .

 

وفي تصريح خص به موقع "أطلس سكوب"، أكد المحتفى به "محمد ابناو" من مواليد واويزغت أن اللجنة المنظمة لحفل التكريم حرصت على تنظيم هذا الحفل القرآني للتشجيع على حفظ القرآن والتمسك به وتحفيظه للأجيال القادمة.

 

ومن الشكليات التي حضرت في احتفال تكريم الطالب محمد ابناو الحافظ لكتاب الله الكريم، تحضير اللوحة وزركشتها بالطريقة والألوان المناسبة والمكتوبة بالصمغ وتحضير الفرس وتسريجه وإلباس الطالب المحتفى به محمد لباسا أبيضا أنيقا وسلهاما في مشهد مهيب أشبه ما يكون بالعرس .

 

واكتمل هذا العرس حين ركب الطالب "محمد" على فرس وطاف به أزقة دوار « افري نولحاج » بدءا من أمام منزل « المحتفى به » و انتهاء بمسجد الدوار حيث كان الطالب المحتفى به يتابع دروس الحفظ والتجويد على يد استاذه الامام السي حسن، وذلك تشجيعا لزملائه الطلبة على الجدية في المسيرة القرآنية.

 

ووجه والد الطالب المحتفى به "محمد ابناو" وشقيقه الاكبر، تشكراته لأستاذه السي حسن ، وكل  من شارك في انجاح العرس الديني وتحقيق نجاح مساره، منوهين باستمرار هذا التقليد الجميل الذي خلف أثرا بالغا في نفوس الطلبة حفظة القرآن وأصدقاء محمد وجيرانه.

 

للإشارة فالطالب محمد ابناو المحتفى به، ولد سنة 2002 بواويزغت، وتابع دراسته الابتدائية بمجموعة مدارس امينوانو، تم انتقل إلى الثانوية الاعدادية محمد السادس، قبل أن يلتحق بالمرحلة التأهيلية حيث يتابع دراسته في شعبة العلوم الشرعية.

 

وأكد الطالب محمد المحتفى به في عرس ديني بواويزغت أنه تمكن من وضع برنامج منظم مكنه من استكمال حفظ كتاب الله الكريم بمعدل حفظ حزب كامل كل أسبوع، حيث انهى حفظ الكتاب الكريم خلال ثلاث سنوات، توج بحفل تكريم ديني بهيج.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
’المغرب مع الحفاظ على خط أنابيب الغاز المغاربي - الأوروبي’
’أنصتوا لنا’، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل
الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا مغربيا بإعلان اليوم الدولي لمناهضة خطاب الكراهية
علماء وجامعيون وباحثون يقاربون موضوع : ’العلاقات المغربية الإسبانية: مقاربات تاريخية وقانونية وسياسية’في الندوة الدولية لمؤسسة محمد بصير‎‎(فيديو)
احتفال مشجعة بريطانية بهدف هاري كين القاتل يكلفها فقدان وظيفتها بعد ادلائها بشهادة مرضية وغيابها عن العمل
الأم الممنوعة من الإرضاع في منتزه باريس تأمل أن يؤدي التعاطف معها إلى تطوير العقليات
من الحقول إلى الموائد..ملايير الأطنان من الطعام ينتهي بها المطاف في القمامة !
الكتابة الدائمة للشبكة الفرنسية الاورومتوسطية تناقش سحب عضوية بعض الجمعيات المحسوبة على جبهة البوليزاريو الوهمية
’رجال سود راكعون أمام معلميهم البيض’ على عربة مذهبة لملك هولندا تحيي الجدل حول العنصرية
الحلي الأمازيغية .. حينما تصبح الزينة جزء لا يتجزأ من هوية عريقة