أضيف في 26 شتنبر 2021 الساعة 09:24


سعيدة ورحمان ابنة أفورار أصغر عضوة منتخبة بجهة بني ملال-خنيفرة


 

أطلس سكوب ـ  (ومع) بابتسامتها المشرقة والحازمة ، تبدو سعيدة ورحمان، وهي أصغر عضوة منتخبة بجهة بني ملال-خنيفرة ، مقتنعة تماما بالدور الريادي الذي يمكن أن تضطلع به الشابات القرويات في التنمية المحلية.

لقد أصبحت هذه الشابة، البالغة من العمر 24 سنة والمزدادة بالبلدة الصغيرة لأفورار (أزيلال) ، أصغر منتخبة بجهة بني ملال خنيفرة ، بعد أن فازت بمقعد بالمجلس الجهوي.

وكانت سعيدة، الحاصلة على شهادة البكالوريا في الآداب العصرية ، تتابع دراستها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان مولاي سليمان قبل أن تنتقل إلى الرباط لاستكمال دراسة الماستر تخصص أدب عربي ، والعودة أخيرا إلى مسقط رأسها حيث قررت الترشح لانتخابات 8 شتنبر.

وفي تصريح لقناة (إم 24 ) أوضحت أن الحوافز التي دفعتها للترشح ، تتمثل في الدفاع عن قريناتها بالمناطق الجبلية، وتحسين الشأن المحلي وتعزيز تمكين النساء والفتيات خاصة في العالم القروي ، والنهوض بأوضاعهن ودمجهن في الحياة العملية وإدماج مقاربة النوع الاجتماعي في كل ما يتعلق بتدبير جماعة أفورار.

وتضيف هذه المولعة بعالم القراءة ، أنها دشنت أولى خطواتها السياسية من خلال مرافقة والدها ، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوسط السياسي للمدينة ، في مناسبات عديدة إلى اجتماعات المجلس الجماعي لأفورار حيث كان عضوا بالمجلس، ومن ثمة راكمت تجربة، واكتسبت خبرة ومعرفة بهذا المجال.

وفيما يشبه البوح أسرت " عبر الوالد كنت أتنفس السياسة، ومع كل استيقاظة جديدة ، كان لدي شعور يشبه الحلم ، حلم الطفولة ، أن أرى امرأة أزيلال القروية تأخذ مصيرها بيدها ، وهذا الإقليم الجبلي يتوفر على البنيات التحتية الحديثة، خصوصا في مجال الصحة، وقبل كل شيء رؤية الشباب بأعالي الجبال في مراكز اتخاذ القرار...".

في الختام أعربت سعيدة عن رغبتها في أن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة مجلس جهة بني ملال - خنيفرة ، "وهو حلم لن يكون سهلا بكل تأكيد في عالم سياسي حيث المنافسة الشديدة والصعبة هي النظام السائد اليوم ".

 






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة