أضيف في 27 شتنبر 2021 الساعة 16:12


لوائح الترشح لرئاسة المجلس الاقليمي لأزيلال خارج منطق التحالف الحكومي


أطلس سكوب ـ أزيلال

 

كشفت الترشيحات المقدمة لشغل منصب رئاسة المجلس الاقليمي لأزيلال عن ظهور أربع لوائح متنافسة وهي لائحة بدر التوامي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ب8 مقاعد، ولائحة حزب الاصالة والمعاصرة ب 6 مقاعد، ولائحة حزب الاستقلال بمقعدين ولائحة الحركة الشعبية بمقعد واحد.


ومن الأمور التي أثارت اهتمامات المتتبعين لشؤون المجلس الاقليمي ما يشهده الترشح لرئاسته حيث أن لائحة تملك صوتا واحدا تنافس للرئاسة أيضا.


ولمس المتتبعون لشؤون المجلس الاقليمي غياب التنسيق بين الاحزاب المشكلة للتحالف الحكومي مركزيا(الحمامة، الجرار والميزان)، حيث أن ثلاثة لوائح من الاربعة التي تأكد ترشحها لرئاسة المجلس الاقليمي تشكلها أحزاب من الثلاثي المشكل للتحالف الحكومي.


وتساءل متتبعون كيف لمرشحين دخلوا غمار منافسة حليفهم في الحكومة بدل مساندته للظفر برئاسة المجلس الاقليمي لأزيلال؟

وعلقت أيضا مصادر على الحدث، بكون بعض الاحزاب محليا بأزيلال لم تلتزم بالتحالف الحكومي وباتت تغرد خارج السرب معتمدة على خارطة طريق "ضيقة"، من نسج أشخاص لاتهمهم تبعات الخطوة ومستقبل التحالف الحكومي .


ومن الأخبار الرائجة حول الترشيحات لرئاسة المجلس الاقليمي لأزيلال، ما راج حول عدم اقتناع عادل البركات بتزكية الديان، حيث اعتبر مهتمون بأن الطرح غير ذي أساس لكون المرشح الديان حصل فعلا على تزكية حزب الجرار، واعتبروا ما تم ترويجه في الموضوع، مجرد رسائل مشفرة لجهة حزبية ما.


وللاشارة فقد حصل لائحة بدر التوامي على 8 أصوات من أصل 21 صوتا.، وحصل المرشح صالح الديان عن الاصالة والمعاصرة على 6 أصوات، كما حصل السعيد الزعزاع على ثلاثة أصوات، وحصل المرشح عبد الحكيم الحربيلي على 02 أصوات، وجمال اهنين على صوت واحد، المصطفى الحسناوي على صوت واحد.


وانحصرت الترشيحات بعد استيفاء المدة القانونية للترشح لرئاسة المجلس الإقليمي لأزيلال  بين حزب الحمامة الذي  زكى الشاب بدر التوامي وعبد الحكيم حربلي عن حزب الاستقلال و مصطفى حسناوي عن حزب الحركة الشعبية وديان صالح عن حزب الجرار آخر مرشح  وضع ترشيحه لرئاسة المجلس الإقليمي لأزيلال .

وحدد تاريخ انعقاد جلسة انتخاب رئيس المجلس الاقليمي لأزيلال من الاثنين الى الجمعة وتم اختيار الاربعاء المقبل لانتخاب رئيس المجلس.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة