أضيف في 27 شتنبر 2021 الساعة 16:27


عامل السن يحسم رئاسة مجلس جماعة بني عياط وسط تعزيزات أمنية مشددة(فيديو)


أطلس سكوب  ـ  عمر طويل

 

جرى اليوم الإثنين، انتخاب السيد عبد الغاني مصادي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسا جديدا لجماعة بني عياط إقليم أزيلال، خلال الجلسة الثالثة.

 

وتمكن عبد الغني مصادي، من الفوز برئاسة المجلس الجماعي لبني عياط، بعد ثلاث جلسات بقاعدة الأصغر سنا، حيث تقدم في البداية لهذا المنصب أربعة منتخبين.

 

وحضر جلسة انتخاب المجلس الجماعي الجديد لبني عياط، قائد قيادة بني عياط، ووسط تعزيزات أمنية مشددة للوقوف على نزاهة هذه العملية.

 

هذا وفور انتخاب الرئيس، انسحب، رفاق إبراهيم الحسناوي، من قاعة الاجتماعات مباشرة، وسط انتقادات واسعة من طرف جمهور غفير من المواطنين الذين حضروا بالقرب من مقر الجماعة لمتابعة أطوار انتخاب المكتب الجديد.

 

وجرى خلال جلسة مراطونية، انتخاب نواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، والتي امتدت لساعات طويلة، بسبب الاختلاف بين فريق التغيير الفائز بالرئاسة واتهام بعض الأعضاء آخرين بالاخلال بالتزامهم وما تم الاتفاق عليه.

 

وبعد مشاورات عديدة، تم انتخاب نواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، وجاءت التشكيلة النهائية كما يلي:

 

الرئيس عبد الغني مصادي

المختار العلام النائب الاول

علال البصراوي النائب الثاني

حسن عبدلاوي النائب الثالث

فارس زهيري النائب الرابع

بولمان عبد القادر النائب الخامس

الحسين جمال النائب السادس

 

كاتب المجلس مصطفى أبو العرب

نائبه عبد الله بوبنيك

 

وفي تصريح حصري لموقع "أطلس سكوب"، عبر الرئيس الجديد لجماعة بني عياط عن شكره للساكنة المحلية، على دعمها لفريق التغيير، مؤكدا أن المجلس الجديد سيعمل على حل مجموعة من الاكراهات والملفات المطروحة على طاولة المجلس.

 

من جهته، أوضح النائب الثاني السيد علال البصراوي، أن تشكيل المجلس الجديد لجماعة بني عياط، جاء بعد الجلسة الثالثة على التوالي، نتيجة تغييب الفريق الآخر.

 

وأضاف البصراوي، أن مجموعة التغيير تمكنت مجموعة من تشكيل المجلس في إطار ديمقراطي وشفاف، مؤكدا أن الأمر لم سهلا لتشكيل المجلس.

 

وأشار النائب الثاني لمجلس جماعة بني عياط، أن الإكراهات المطروحة أمام المجلس عديدة، وأن بني عياط لم تأخذ نصيبها من التنمية، مؤكدا أن الفريق مساعد للعمل بغية النهوض بالتنمية المحلية بالمنطقة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة