أضيف في 27 شتنبر 2021 الساعة 19:30


دورة تكوينية لتقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني في الترافع من أجل إدماج أفضل للفئات الهشة بمشاركة 15 جمعية من جهة بني ملال خنيفرة


أطلس سكوب  ـ سعداوي


خلال يومي  24 و 25 شتنبر 2021 تم تنظيم دورة تكوينية تحت عنوان "تقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني في الترافع من أجل إدماج أفضل للفئات الهشة" بمشاركة 15 جمعية من جهة بني ملال خنيفرة و العاملة في القضايا التي تهم الفئات: الشباب و النساء و الأشخاص في وضعية إعاقة.

 

الدورة التكوينية تأتي في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمشروع ISED ، خصوصا في النشاط المتعلق بتقوية قدرات جمعيات المجتمع المدني في أنشطة الترافع من أجل إدماج الفئات الهشة بجهة بني ملال خنيفرة.

 

على أساس ان يقوم ممثلو و ممثلات الجمعيات المشاركة باسترداد مضامين هذه الدورة التكوينية مع مكونات جمعياتهم التي يمثلونها. في أفق العمل على تصميم مقترحات مشاريع ترافعية بجهة بني ملال خنيفرة من أجل ادماج أفضل الفئة الهشة بالجهة. سيتم تنزيل هذه الأنشطة بمواكبة من المشروع و شركائها.

 

الدورة التكوينية تندرج في إطار مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة (ISED)، و المدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، يتم تنفيذه بشراكة مع منظمة FHI360 و جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار (AIDECA) وشركاء آخرين.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
دمنات.. جسر إيمينفري الطبيعي موقع سياحي أخاذ نحتته الطبيعة
بعد توقفها منذ 2004 بسبب عراقيل.. التوصل إلى حل لمشاكل تجزئة العمران بواويزغت
بعد غيابه جراء وعكة صحية لأزيد من شهر ونصف ساكنة ايت سيدي امحند بواويزغت تنظم استقبالا حارا ومميزا لممثلها بالمجلس الجماعي(فيديو)
الحكومة تقرر، ابتداء من الخميس المقبل، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ''جواز التلقيح'' كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية
النقابات متفائلة بعد لقائها الأول مع وزير التعليم شكيب بنموسى
كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى ( لمرابط)
النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..
شرطة بني ملال توقف مروج للمخدرات الثقيلة وتحجر حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين‎‎
حان الوقت لزيادة عدد العاملين في طب المستعجلات بالمغرب (الدكتور ابراهيمي)
افتتاح معرض تشكيلي جماعي لفنانين من جهة بني ملال – خنيفرة