أضيف في 7 أكتوبر 2021 الساعة 21:45


ترشيح راشيد الطالبي العلمي والنعم ميارة لرئاسة ، على التوالي، مجلسي النواب والمستشارين


أطلس سكوب  ـ 


ذكر بلاغ للأغلبية الحكومية أنه تم الاتفاق على ترشيح السيد راشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب و السيد النعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين وذلك في أفق انتخاب رئيسي المجلسين وباقي الأجهزة المكونة لغرفتي البرلمان طبقا للدستور.

وأوضح البلاغ أن الاتفاق على هذا الترشيح جاء "بناء على نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا والتي شكلت محطة مهمة في توطيد المسار الديمقراطي لبلادنا، كما تميزت بمشاركة مواطنة مهمة أعطت زخما قويا لمخرجات صناديق الاقتراع ".

كما يأتي "استكمالا لباقي المؤسسات الدستورية ذات الصلة الوثيقة بالاغلبية الحكومية، وبناء على نفس الاسس و المبادئ المؤطرة لتركيبة الحكومة، وحرصا على تمتيع هذه المؤسسات بكل ضمانات التوفيق و النجاح ووفاء لقيم النجاعة و نكران الذات التي ميزت عمل الاغلبية منذ البداية".

وسجل المصدر ذاته أنه "استحضارا للثقة التي وضعها المواطنات والمواطنون في مكونات الأغلبية الحكومية، و التي عبروا عنها من منطلق ارادتهم التلقائية في التغيير المبني على نهج مقاربة جديدة في العمل العمومي، انطلقت مكونات الاغلبية أولا بتحديد الأولويات التي يتعين الرهان عليها بالنسبة لبلادنا وما تطرحه من تحديات، ثم انكبت على اخراج الهندسة الحكومية الكفيلة بتفعيل هذه الأولويات ومواجهة تلك التحديات، وكذا اختيار البروفايلات بناء على معايير الكفاءة و النجاعة و المسؤولية ليتم العمل على صياغة برنامج حكومي يترجم هذه الطموحات".




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الصحراء المغربية.. الجزائر تسعى لصرف الانتباه عن ركودها (خبير جيو-سياسي)
الحكومة ترفض فرض ضريبة على الثروة
الحكومة تسحب القانون الجنائي من البرلمان
جلالة الملك .. المغرب لن يقوم بأي خطوة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية
كوب 26: الملك محمد السادس يدعو إلى التزام أكثر إنصافا اتجاه فئة واسعة من البشرية تتحمل تبعات نظام اقتصادي عالمي لا تستفيد بشكل عادل من منافعه
عدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني (بلاغ مشترك)
انتخاب عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية
وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدعو النقابات إلى طاولة الحوار.
الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي
الاشتراكي الموحد يطرد 15 مستشارا عقدوا تحالفات مع أحزاب يعتبرها إدارية وخطا أحمر بينهم مستشارين من أزيلال