أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 23:07


الاشتراكي الموحد يطرد 15 مستشارا عقدوا تحالفات مع أحزاب يعتبرها إدارية وخطا أحمر بينهم مستشارين من أزيلال


أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

قرر المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد، بداية الأسبوع الجاري المصادقة على قرار طرد 15 مستشارا من الحزب، لعدم انضباطهم بقرارات الحزب بعقد تحالفات مع أحزاب يعتبرها أحزابا إدارية وتحوم حولها "شبهات"، وخطا أحمر في تدبير تحالفاته.


وأكد جمال العسري عضو المكتب السياسي للحزب، في تعليق له على صفحته على فيسبوك، عقب اجتماع الحزب :

"الحزب الإشتراكي الموحد ... يقطع مع كل من تحالف مع أحزاب الإدارة "، مضيفا أن المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد عقد اجتماعه العادي يومه الأحد 10 أكتوبر 2021 ، تميز بالمصادقة على طرد كل مستشاري الحزب الذين عقدوا ... و دخلوا في تحالفات مع الأحزاب التي يعتبرها الحزب و أدبياته خطا أحمر ... و طرد كل من تواجد في مكاتب تسيير الجماعات إلى جانب هذه الأحزاب ... و طرد كل من سار عكس الخط السياسي للحزب الذي وضحه تعميم الحزب وبلاغه بشأن التحالفات ...


وأردف جمال العسري أنه لا مكان داخل الاشتراكي الموحد  لمن فضل مصالحه الضيقة على مصلحة الحزب ... و لا موقع لمن غلب رؤيته الضيقة على رؤية الحزب ... و لا عضوية لمن تجاوز مبادئ و قيم الحزب و رمى بعرض الحائط تعاميم و قرارات الحزب .... و ذلك مهما كان موقعه داخل الحزب....".

 

وللإشارة فقد سجل غياب أي جواب أو توضيح من المكتبين المحلي والإقليمي للحزب بأزيلال حول خطوة الرفاق بعد دخول مستشارين محسوبين على حزب الشمعة في تحالف مع حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس جماعة أزيلال.

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الصحراء المغربية.. الجزائر تسعى لصرف الانتباه عن ركودها (خبير جيو-سياسي)
الحكومة ترفض فرض ضريبة على الثروة
الحكومة تسحب القانون الجنائي من البرلمان
جلالة الملك .. المغرب لن يقوم بأي خطوة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية
كوب 26: الملك محمد السادس يدعو إلى التزام أكثر إنصافا اتجاه فئة واسعة من البشرية تتحمل تبعات نظام اقتصادي عالمي لا تستفيد بشكل عادل من منافعه
عدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي لن يكون له حاليا سوى تأثير ضئيل على أداء النظام الكهربائي الوطني (بلاغ مشترك)
انتخاب عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية
وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدعو النقابات إلى طاولة الحوار.
الملك محمد السادس يعين أيت الطالب وزيرا للصحة خلفا للرميلي
البرنامج الحكومي 2021-2026.. الأرقام الرئيسية