أضيف في 17 أكتوبر 2021 الساعة 22:51


النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال تكشف مجموعة من الاختلالات في قطاع التعليم وتعبر عن تضامنها مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد..


أطلس سكوب -

سجلت النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل، استمرار مجموعة من مظاهر أزمة التعليم البنيوية بإقليم أزيلال.

وأشارت النقابة الوطنية للتعليم، في بيان توصل موقع "أطلس سكوب"، بنسخة منه أن الدخول المدرسي الحالي تميز بالخصاص في الأطر التربوية والإدارية والبنايات المدرسية ومراكز إيواء التلاميذ.

وعبرت النقابة في ذات البيان، عن تضامنها المطلق مع نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مستنكرة الإعتقالات والمحاكمات التي يتعرض لها الأساتذة.

ونبه بيان النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال، لعودة مظاهر الزبونية والمحسوبية وغياب الشفافية في التدبير الإداري والمالي بالمديرية الإقليمية، وفي إسناد التكليفات حسب تعبير ذات البيان.

وسجل مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال، خلال اجتماعه الأسبوعي، أنه بعد تدارسه لمستجدات الدخول المدرسي 2021-2022 العديد من القضايا النقابية، من بينها استمرار نفس مظاهر أزمة التعليم البنيوية من خصاص في الأطر التربوية والإدارية (أكثر من 100 أستاذ بالتعليم الثانوي و أكثر من 200 إطار اداري...)، واكتظاظ التلاميذ في الأقسام وهدر مدرسي ونقص في البنايات المدرسية وعدم الاعتناء بصيانتها  وشح  في الوسائل التعليمية.

ونبه المكتب النقابي بأزيلال، لعواقب التقسيمات العشوائية للمجموعات المدرسية دون مراعاة لا مصلحة التلميذ ولا تقريب الإدارة من المواطنين، والتماطل والتسويف في عقد اجتماع اللجنة الإقليمية.

واستنكرت النقابة، إجراء تكليفات الأساتذة خارج إطار الاستحقاق، وإسناد مناصب الاقتصاد بدون تباري، وعدم احترام نتائج تعيين ملحقي الإدارة والاقتصاد.

وسجلت النقابة الوطنية للتعليم بإقليم أزيلال، التمييز في توزيع التعويضات الجزافية على الموظفين العاملين بمصالح المديرية الإقليمية، في ظل بقاء منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية شاغرا حسب تعبير ذات البيان.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إرساء المجلس التلاميذي بثانوية جابر بن حيان الإعدادية بأزيلال(ربورتاج)
وزارة الصحة تكذب ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية ضد عدد من مسؤوليها (بلاغ)
استثناء فتح مكتب للتصديق على الوثائق بالمحلقة الإدارية الأولى بأزيلال اليوم السبت
ولاية جهة بني ملال خنيفرة تحتضن لقاء تشاوريا حول التشغيل
كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية
بساط أبيض من الثلج بجبال أزيلال وكاسحات التجهيز تفتح الطرقات المغلقة(فيديو)
مقاييس التساقطات الثلجية المسجلة بمرتفعات أقاليم أزيلال،ميدلت،افران، تازة،تاوريرت
السجل الفلاحي الوطني: الحكومة تريد إدراج الفلاحين في برامج التنمية والحماية الاجتماعية
مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال ال24 ساعة الماضية
عامل إقليم أزيلال ينتقد عمل رؤساء الجماعات ويدعوهم إلى البحث عن الاستثمارات عوض الاتكال على العمالة ومجلس الجهة(فيديو)