أضيف في 30 أكتوبر 2021 الساعة 21:22


انتخاب عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية


نبيل اليحياوي

 

انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب "المصباح"، خلفا للدكتور سعد الدين العثماني.

ونال ابن كيران 1112 صوتا، أي بنسبة 81 بالمائة، مقابل 231 صوت لعبد العزيز عماري، و15 صوتا لعبد الله بووانو. هذا وبلغ مجموع المصوتين  1252.

وأكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لن يتمكن من العمل لوحده، وأنه أمين عام جميع الأعضاء، مشددا على أنه ليس بالإقصائي.


ودعا ابن كيران، في كلمته خلال أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب "المصباح"، عقب انتخابه أمينا عاما للحزب، مساء يوم السبت 30 أكتوبر 2021، أعضاء الحزب إلى التعاون الجماعي لحل المشاكل القائمة بالحزب.

وذكر المتحدث ذاته، أن الحزب السياسي ليس هو عدد النواب في البرلمان، مشيرا إلى "ضرورة استشعار الدوافع الأصلية التي جاءت بنا إلى الحزب".

وبخصوص الوضع الداخلي ودور الحزب على الصعيد الوطني، قال ابن كيران، إن على الحزب أن يبحث عن مقاربة جديدة، لنكون عنصرا إيجابيا ونافعا لدولتنا ومجتمعنا.


وقال بنكيران "نحن اليوم في وقت يحتاج إلى تضحية، وأن نبني الحزب من جديد، أن نبعث فيه الروح، التي تأتي من المرجعية الإسلامية"، مشددا على أن دور الحزب لم ينته، بل سيغير مقاربته فقط.

وأكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب "المصباح" من خلال أجواء ومخرجات مؤتمره الاستثنائي، أعطى درسا في الديمقراطية للعالم أجمع.

وأضاف ابن كيران، في كلمة له بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، خلال أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب "المصباح"، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021 ببوزنيقة، أن مرابطة المؤتمرين للتصويت وعدم انسحابهم هو أمر عظيم.


وعن شعوره الخاص عقب انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، قال ابن كيران، إن شعورا خاصا ينتابه في هذه اللحظة، واسترسل، لأن حزبنا يمر من مرحلة دقيقة، وبتوفيق الله تجاوزها وهو يحافظ على مبادئه وقوانينه.

وأردف، اليوم نعتقد أن الله سبحانه وتعالى قد يسر شيئا كبيرا لحزبنا، ليس لأنكم اخترتم ابن كيران، ولكن لأنكم استطعتم الالتزام بقواعد الحزب، معبرا عن شكره لأعضاء اللجنة المنظمة، وأعضاء الحزب الذين حافظوا على انتمائهم لحزبهم ولم ينسحبوا خلال هذه المرحلة، وفق ما أورده موقع الحزب.


من جانب آخر، أوضح ابن كيران، أن على أعضاء الحزب أن يكونوا على استعداد للتضحية لتجاوز الوضع الصعب الذي يعيشه الحزب، بما في ذلك الاستعداد للتضحية بالأموال وبغيرها، مشددا على أن حزب "المصباح" هو عنصر إيجابي في المجتمع، وسيمارس دوره في المعارضة، بالقوة اللازمة، ووفق مرجعيته.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
النظام الجزائري جعل من المغرب ''عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف'' (عبد الصمد محيي الدين)
رئيس الحكومة : الحماية الاجتماعية ورش ملكي كبير يستوجب تنزيله العديد من الترتيبات
هذا ما قاله عزيز اخنوش حول الـ 100 يوم الأولى من ولاية الحكومة
اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية حول عدد من الإجراءات ذات الص لة بالملفات المطروحة (بلاغ لرئاسة الحكومة)
المملكة المغربية تدين بشدة الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين ومن يدعمهم على منطقة المصفح ومطار أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة (بلاغ)
ناصر بوريطة يتباحث مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية
بركة: 2022 ستكون سنة التغيير!
مراجعة اللوائح الانتخابية العامة واللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية .. إيداع الجداول التعديلية المؤقتة (بلاغ)
100 یوم على تنصیب الحكومة: حصیلة إیجابیة بالنسبة للأغلبیة، والمعارضة تتحدث عن فرص ضائعة
بايتاس: المتحور الذي ظهر بالدار البيضاء ''محلي''