أضيف في 4 دجنبر 2021 الساعة 21:53


إرساء المجلس التلاميذي بثانوية جابر بن حيان الإعدادية بأزيلال(ربورتاج)


أطلس سكوب  ـ أزيلال


في أجواء طبعتها الشفافية والديموقراطية والحماس والتنافس الشريف بين المترشحين والمترشحات، تم انتخاب أعضاء المجلس التلاميذي اليوم السبت 4 دجنبر الجاري بثانوية جابر بن حيان الإعدادية بأزيلال، بحضور مدير المؤسسة وممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والحارس العام بالمؤسسة، ومنسق الأندية التربوية.


وفي كلمة افتتاحية، أبرز السيد "حدو خويا علي" مدير المؤسسة أهمية وأدوار المجلس التلاميذي في تعزيز الديمقراطية التشاركية بالمؤسسات التعليمية وتقوية روح الانتماء إليها لدى التلميذات والتلاميذ.


وأكد السيد المدير أن انتخاب المجلس التلاميذي داخل الثانوية سيفسح المجال لإشراك المتعلمين في النهوض بالمنظومة التربوية ، واعتبر أن اللقاء يترجم مبدأ المشاركة التلاميذية كأسلوب للتفكير ويمنح المتعلمات والمتعلمين فرصة للترافع عن زملائهم من أجل تجويد عملية التحصيل الدراسي.


وبدوره أكد السيد مولاي عبد الله الطاهري منسق الاندية التربوية  أن إرساء هياكل المجلس التلاميذي بالمؤسسة ينسجم مع ما نعيشه من تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي خصوصا المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية والمشروع رقم 17 الخاص بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، وتنسجم أيضا مع ما جاء به النموذج التنموي لبلادنا.


 ودعت الأطر الإدارية والتربوية التي حضرت عملية الاقتراع ، (دعت) كل أعضاء المجلس التلاميذي إلى بذل المزيد من الجهد للمساهمة في تعزيز الانتماء للمؤسسة وتنمية السلوك المدني، واجمعت في كل تدخلاتها أن هذا النشاط وأنشطة الحياة المدرسية تدخل في تفعيل مقاربة: "المؤسسة داخل المجتمع والمجتمع في قلب المؤسسة"، ما سيفسح المجال للتلاميذ للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم وتنمية إحساسهم بالانتماء لمؤسستهم ولمجتمعهم المدرسي، وتعويدهم على تحمل المسؤولية وممارستها.


وهكذا تم انتخاب التلميذ حمزة واكيمي رئيسا للمجلس، والتلميذة خديجة مساعد نائبة له ، كما تم انتخاب رؤساء اللجان الاخرى(شاهد الربورتاج)


 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تربية.. أكاديمية الرباط تصرف لأطرها النظامية (فوج 2021) أجرة خمسة أشهر
مواطن بأفورار يشكو مقاولا إلى عامل إقليم أزيلال(فيديو)
بني ملال: تقديم مشروع ''الفرن البيئي'' لفائدة جمعيات نسائية
كوفيد 19 : الحكومة تقرر إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل
الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق أشغال إنجاز مصنع ببنسليمان لتصنيع اللقاح المضاد لكوفيد-19
الراشدية وزاكورة تسجلان أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية خلال 24 ساعة
اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة
انطلاق التداريب الميدانية لأطر هيئة التدريس وأطر الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتربوي المتدربين بالمؤسسات التعليمية بمديرية بني ملال..(صور)
الاكتظاظ واحتلال الملك العمومي يتسبب في حادثة سير وسط سوق واويزغت
النقابة المستقلة للممرضين تحتج وتطالب بتفعيل مقررات التعيين النهائي والانتقالات المتبقية بجهة بني ملال خنيفرة (فيديو)