أضيف في 26 يناير 2022 الساعة 22:24


اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في بعض أحياء الدار البيضاء وسطات وبرشيد يومي الخميس والجمعة


أطلس سكوب  ـ (ومع) أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء، أن التزويد بالماء الصالح للشرب سيعرف اضطرابات في بعض أحياء مدن الدار البيضاء وسطات وبرشيد، ابتداء من يوم غد الخميس (27 يناير) على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية بعد غد الجمعة (28 يناير) على الساعة الثانية صباحا، بسب توقيف تزويد خزان مديونة التابع لشركة (ليديك).

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه "في إطار تأمين تزويد المنطقة الجنوبية للدار البيضاء بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة المعالجة على سد سيدي محمد بن عبد الله، تنهي المديرية الجهوية للساحل الأطلسي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء إلى علم زبنائها الكرام أنه نظرا للأشغال المبرمجة من أجل ربط المنشآت المنجزة والتي ستربط بين المنطقتين الشمالية والجنوبية للدار البيضاء الكبرى بالقناة الرئيسية للإنتاج الدورات-الدار البيضاء التي تزود المدينة انطلاقا من سد المسيرة، سيتم وبتنسيق مع مصالح شركة التدبير المفوض ليديك (Lydec) توقيف تزويد خزان مديونة التابع لليديك وذلك ابتداء من يوم الخميس 27 يناير 2022 على الساعة الثامنة صباحا إلى غاية يوم الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة الثانية صباحا".

وأضاف المصدر ذاته أنه "نتيجة لهذه الأشغال ينتظر أن يتم تسجيل، خلال يوم الجمعة، من منتصف الليل الى حدود الثانية صباحا، انخفاض في الضغط قد يصل إلى حد انقطاع جزئي على مستوى شبكة التوزيع ليديك بمناطق سباتة، وعين الشق، وبن مسيك سيدي عثمان ومنطقة مولاي رشيد، وهي الأحياء التي يتم تزويدها انطلاقا من خزان مديونة".

وسيتم كذلك توقيف تزويد جمعيات مستعملي الماء (المكانسة، الصداقة 2، الشراكة والبويرات) بعمالة النواصر، وذلك طيلة مدة التوقف السالف ذكرها. كما سينتج عن هذه الأشغال ابتداء من يوم الجمعة انخفاض في صبيب التزويد بالماء الصالح للشرب لمدينتي سطات وبرشيد قد يصل إلى حد انقطاعات جزئية على مستوى النقط العليا بمدينة برشيد، وخاصة أوقات الذروة.

وتوجه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالشكر إلى "كافة زبنائه الكرام على حسن تفهمهم"، داعيا إياهم إلى "ترشيد استهلاكهم للماء الصالح للشرب"، ومؤكدا أن فرق المكتب "تعمل جاهدة من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الاستباقية اللازمة للتخفيف من هذه الاضطرابات".




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
إصابة سائق شاحنة في حادثة سير خطيرة بأحد منعرجات بين الويدان
النتائج المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بفيروس جدري القردة جاءت سلبية (وزارة)
أزمة المياه بالمغرب.. النصيب السنوي للفرد نزل من 2500 إلى 650 مترا مكعبا
الإعلان عن نتائج الحركة الخاصة بإسناد مناصب إدارية بمؤسسات التعليم الثانوي العمومي لسنة 2022(النتائج)
مصرع ثلاثة تلاميذ وإصابة آخر بجروح بليغة إثر انهيار جزئي لسور نواحي الراشدية
الاشتباه بثلاث إصابات بجدري القردة في المغرب
مصرع مخازني متقاعد في حادثة سير خطيرة بمدخل مدينة أزيلال
خريبكة.. متقاعد ينهي حياة زوجته بواسطة بندقية صيد
سبل تعزيز العلاقات بين الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الأوروبي للنقابات في صلب لقاء بين المنظمتين
مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 63 ألفا و 800 درهم (بلاغ)