أضيف في 16 ماي 2022 الساعة 19:51


عاجل : النيابة العامة بأزيلال تقرر متابعة صاحب مطعم’طاجين أزود’ في حالة اعتقال


أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

بعد تقديمه أمام أنظار وكيل الملك اليوم الاثنين 16 ماي الجاري، وبعد الاستماع إليه، قررت النيابة العامة بأزيلال متابعة صاحب مطعم ’طاجين أزود’ في حالة اعتقال، من أجل حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الانسان ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بجزر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وقد تم تحديد جلسة في الملف بتاريخ الخميس 19 ماي الجاري .

وقد أحيل المتهم لجلسة الخميس 19 ماي الجاري في حالة اعتقال بالقاعة رقم1و آزره عدد من المحامين، وقد التمس دفاع المشتكي مهلة لإعداد الدفاع والاطلاع على الملف، كما التمس دفاع المشتكي أجلا كذلك، و تم امهال الجميع لجلسة يومه الخميس 19/05/2022.

وقد حضر المشتكي صاحب فيديو ’طاجين أزود’، جلسة التقديم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، ونفى في تصريح للصحافة، أن يكون هدفه هو الإساءة لسمعة السياحة بشلالات أزود، موضحا أن ما قام به هو إبلاغ عن ممارسة سيئة وجب التصدي لها لإيقافها قبل أن تصيب عددا كبيرا من المواطنين.

وكانت مصالح عمالة إقليم أزيلال، قد تفاعلت بشكل فوري مع فيديو ’طاجين الدود’ بشلالات أزود، حيث قامت عند الساعة السابعة من مساء الأربعاء  11 ماي الجاري، تاريخ ظهور ’فيديو طاجين أزود’ على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحضور لجنة مختلطة بإغلاق مطعم ’المشتكى به’ في انتظار استكمال الاجراءات الادارية في هذا الشأن.

ومما جاء في قرار جماعي في هذا الشأن، الاغلاق المؤقت للمقهى الكائنة بأزود، مع التزام المعني صاحب المحل بقرار الاغلاق، وسهر السلطات المحلية المختصة بعين المكان على المراقبة الدائمة بتنفيذ هذا القرار الجماعي والحيلولة دون إعادة استغلال المقهى بطريقة  غير مشروعة، ويعهد بتنفيذ القرار الى السلطة المحلية والدرك الملكي والشرطة الإدارية الجماعية لايت تاكلا’ كل في دائرة اختصاصه.

وفي نفس السياق شددت مصادر من مهنيي السياحة بشلالات أزود، على أن واقعة فيديو ’طاجين الدود’ فعل معزول، ولاينبغي تعميم الظاهرة تفاديا لضرب اقتصاد محلي يقوم فقط على عائدات السياحة.




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تنصيب رضوان بدة وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال(فيديو)
المحامون يتوقفون عن العمل يومي الثلاثاء والأربعاء بجميع المحاكم
تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ببني ملال
المحامون يوقفون ''كل أشكال التعامل'' مع وزير العدل
المراجعة الشاملة للقانون الجنائي .. المسودة الجديدة جاهزة
النيابة العامة تعطي تعليماتها بإجراء بحث بشأن شريط صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي
تأجيل استنطاق المتهمين ال 22 بتبديد 44 مليار في البرنامج الاستعجالي
أزيلال : لقاء تواصلي بالمحكمة الابتدائية لتقييم حصيلة محاربة الهدر المدرسي وتنصيب اللجنة المحلية
"العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية" موضوع ندوة علمية دولية
بفضل الخط المباشر يتم هزم قضيتين في مجال الفساد كل أسبوع تقريبا