أضيف في 18 يونيو 2022 الساعة 22:16


اختتام فعاليات الأنشطة الثقافية والبيئية والرياضية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة..(ربورتاج)


أطلس سكوب - عمر طويل


عرف المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة المقر الرئيسي أمس الجمعة 17 يونيو، حفل اختتام فعاليات الأيام الثقافية والبيئية والرياضية المنظمة بالمركز برسم الموسم التكويني 2021-2022، تحت شعار "الأستاذ والحياة المدرسية إبداع وتميز".


وشهد الحفل الختامي حضورا غفيرا من الأساتذة المكونين بالمركز والأطر المتدربة من جميع التخصصات، حيث تابع الجميع أطوار المباراة النهائية من دوري كرة القدم المصغرة التي جمعت الغريمين فريق شعبة الرياضيات فوج 1 وفريق شعبة الفيزياء فوج 2.


وافتتحت المباراة النهائية بإلقاء كلمات كل من السيد الكاتب العام للمركز، السيد المدير المساعد المكلف بهيئة التدريس، السيدة منسقة الأنشطة الرياضية، حيث عبر الجميع على أهمية هذه الانشطة الموازية لكونها لا تقل أهمية عن الدروس النظرية التي يتلقاها الأساتذة المتدربون بالمركز.

بعد ذلك تم ترديد النشيد الوطني المغربي، قبل إعطاء صافرة البداية للمباراة النهائية التي انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد لصالح فريق شعبة الرياضية المتوج بلقب هذه النسخة.


وفي سياق الأنشطة الثقافية والبيئية المنظمة المنظمة بالمركز يومي الخميس والجمعة 16 و17 يونيو 2022، تضمن البرنامج العام لهذه الانشطة تنظيم مسابقات في تجويد القرآن الكريم، مسابقة في الشعر صنف العربية، مسابقة في الشعر صنف الفرنسية، مسابقة في القصة القصيرة صنف الأمازيغية، مسابقة في فن الخطابة، مشاركة في الزجل، الألغاز بالأمازيغية، مشاركة في الموسيقى.


كما تم بالمناسبة تنظيم أنشطة بيئية خلال اليوم الثاني، حيث تم غرس شتلات والقيام بحملة للنظافة داخل المركز بمشاركة الأساتذة المتدربين بالمركز، كما تم تأطير ورشات فن الخطابة من تأطير السيد رشيد الحبيب رئيس جميعة تأهيل الشباب ببني ملال.

وخلال الفترة المسائية من يوم الجمعة، تم تأطير ورشة تحسيسية في الاسعافات الأولية بتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي ببني ملال، بعدها تم تقديم فقرة حول الحكاية الشعبية.


وكشفت تصريحات المنظمين أن هذه الأنشطة التي ينظمها الأساتذة المتدربين تندرج في إطار تفعيل الحياة المدرسية، حيث تضمنت هذه الأنشطة فقرات  متنوعة ومتميزة.

وأكد الجميع على أن هذه السمكة تلعب دورا مهما في تنمية العديد من الكفايات لدى الأساتذة المتدربين، ومده بمجموعة من الأدوات في تنظيم الأنشطة الثقافية.


وخلال الحفل الختامي، تم توزيع جوائز تقديرية على الفائزين في كل من الأنشطة الثقافية وعلى الفريقين الأول والثاني، حيث عرف اللقاء تقديم فقرات فنية موسيقية وفقة لفن أحيدوس، وفي الختام تم أخذ صور جماعية.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
خبراء تربويون يبرزون أهمية المناهج المختلطة والتجريبية في إتقان التلاميذ لمهارات القراءة
اجتماع تنسيقي جهوي ببني ملال حول عملية" قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر"
اختتام فعاليات الدورة التكوينية لمربي ومربيات التعليم الأولي بأزيلال..(صور)
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة تنظم دورة تكوينية حول'' مشروع المؤسسة المندمج''
اختتام برنامج تكوين 8000 مربي على الصعيد الوطني
يوم تكويني حول منظومة مسار لفائدة المديرين الجدد بالسلك الابتدائي بأزيلال
بني ملال -خنيفرة : 24 ألف متدرب يستفيدون من التكوين برسم 2022-2023
الموسم التكويني 2022-2023: 11 مؤسسة جديدة تفتح أبوابها (مكتب التكوين المهني)
مستجدات الدخول المدرسي 2022-2023 تهم التلميذ والأستاذ والمدرسة (شكيب بنموسى)
مديرية أزيلال تحتل المرتبة الثانية جهويا في نتائج البكالوريا والثالثة في أعلى المعدلات