أضيف في 2 غشت 2022 الساعة 15:11


اتحاد المحامين العرب يثمن دعوة جلالة الملك في خطاب العرش الجزائر لإقامة علاقات طبيعية


أطلس سكوب  ـ (ومع) ثمنت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب مضمون الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 23 لعيد العرش ، موضحة أن الخطاب تضمن موقفا واضحا للمملكة المغربية من أجل إيجاد أرضية مشتركة مع الجزائر لطي الخلاف القائم بين البلدين.

وأشاد الاتحاد في بيان اليوم الثلاثاء ، بدعوة جلالة الملك ل " إعادة العلاقات الأخوية بين الدولتين في إطار من الاستقرار السياسي المطبوع بالتعاون والتعايش بين الشعبين الشقيقين بما يحقق لهما المزيد من الرخاء والنماء والتقدم والازدهار".

ونقل البيان عن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى ، أن "هذا الخطاب السامي يعبر عن طموح الشعب المغربي من أجل إقامة علاقات طبيعية بين المغرب والجزائر وذلك بكسر القيود ورفع الحواجز بين البلدين الجارين وإقامة علاقات سياسية واقتصادية بينهما".

وذكر بأن جلالة الملك عبر في الخطاب عن تطلعه للعمل مع الرئاسة الجزائرية من أجل إقامة علاقات طبيعية بين البلدين ، مشيرا إلى أن " اتحاد المحامين العرب، الذي يسعى دائما إلى جمع وحدة الصف العربي ، ما لبث أن ناشد القيادتين في البلدين الشقيقين لإيجاد حل للخلافات القائمة وبالسرعة الممكنة لتسوية النزاعات على أسس مراعاة مصالح الأطراف وضمان استمرار حسن الجوار وتوثيق الروابط الأخوية".




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الاختراق المغربي لأفريقيا يتواصل بعد اكتشاف عدة دول في القارة فراغ الشعارات التي دعمها النظام الجزائري بأموال النفط والغاز (كاتب صحفي لبناني)
جمهورية كينيا تقرر العدول عن اعترافها ب''الجمهورية الصحراوية'' المزعومة والشروع في خطوات إغلاق تمثيليتها في نيروبي
تصفية تقاعد الغرفة الثانية : والمستشارون غاضبون
المأزق التونسي : قيس سعيد يختار الارتماء في حضن الجارة الغربية (افتتاحية)
الطريقة البصيرية تدين التصرف الأرعن للرئيس التونسي وتطاول السفهاء على رمز الأمة المغربية وقائدها المفدى
قيس سعيد، رئيس خاضع للتأثير (موقع إلكتروني)
استقبال زعيم الانفصاليين..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الفعل العدائي للرئاسة التونسية اتجاه المغرب
حملة إلكترونية واسعة لمقاطعة المنتجات التونسية
استقبال زعيم الانفصاليين بتونس .. فعل '' عدائي '' يضرب في الصميم علاقات الصداقة التاريخية بين المغرب وتونس(هيئات سياسية وطنية)
تيكاد8.. موجة تنديد واسعة باستقبال زعيم انفصاليي ''بوليساريو'' بتونس