أضيف في 7 غشت 2022 الساعة 12:49


فريق نهضة ارباط بطل دوري أيت بوكماز لكرة القدم نسخة 2022 وفعاليات تجدد الدعوة بالاهتمام بالشأن الرياضي وتشييد ملاعب للقرب..(ربورتاج)



أطلس سكوب - عمر طويل

توج فريق نهضة ارباط بلقب دوري أيت بوكماز لكرة القدم نسخة 2022 المنظم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، خلال المباراة التي جمعته بنظيره فريق شباب أكوربي.



وتمكن فريق النهضة من الظفر بلقب النسخة الحالية للدوري السنوي لكرة القدم بأيت بوكماز، حيث فاز على نظيره في مباراة ديربي ارباط بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء بملعب أمداركو.



وقدم الفريقان أداء متميزا استمتع بها الجمهور الحاضر وعشاق الساحرة المستديرة من أبناء الهضبة السعيدة وزوارها، في مباراة استثنائية من حيث التنظيم والأداء.



وقد حضر فعاليات الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية المنظمة بأيت بوكماز من طرف جمعية أكوربي للتنمية بشراكة مع جمعية أيت بوكماز للأعمال الاجتماعية، كل من رئيس جماعة تبانت، بعض أعضاء المجلس الجماعي، عناصر السلطة المحلية قائد الدرك الملكي، ممثل المياه والغابات وفعاليات جمعوية ومهتمين بالشأن الرياضي بالهضبة.



وافتتح الحفل الختامي لدوري أيت بوكماز، بترديد النشيد الوطني المغربي، كما تم بالمناسبة الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح والدة رئيس جمعية أيت بوكماز للأعمال الاجتماعية، قبل إعطاء صافرة البداية للمباراة التي أدار أشواطها الحكم حسن الحسوني.


كما تخلل الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية، تقديم فقرات فنية لفن بوغانيم، حيث استمتع الجميع بلوحات فنية موسيقية من التراث الثقافي الأمازيغي.



وفي الختام تم توزيع جوائز تقديرية على الفائزين في السباق المنظم على الطريق على هامش دوري كرة القدم، كما تم أيضا توزيع شواهد تقديرية على كل المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، قبل أن يتم تتويج الفرق الثلاثة الأولى، نهضة ارباط بطل النسخة، شباب أكوربي كوصيف الدوري، ثم فريق نجوم إدكالن الفائز بالمرتبة الثالثة.



وفي سياق متصل احتفل عشاق فريق نهضة ارباط بتتويج فريقهم بلقب هذه النسخة في أجواء احتفالية استثنائية حيث جابت قافلة الفريق دوار ارباط انطلاق من ملعب أمداركو في موكب احتفالي تعبيرا عن حبهم لفريقهم.


هذا وقد نوهت فعاليات بايت بوكماز بمستوى تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية التي عرفت نجاحا كبيرا بشهادة الجميع، وهي مناسبة دعا فيها شباب المنطقة القائمين على الشأن المحلي إلى الاهتمام بالرياضة في الهضبة السعيدة، من خلال بناء ملاعب للقرب لتمكين أبناء المنطقة من ممارسة الرياضة وإبراز مواهبهم في مختلف الألعاب.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مباراتان وديتان للمنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة ضد نظيره البرازيلي يومي 7 و9 أكتوبر المقبل
مونديال 2022: البرنامج الكامل وتوقيت جميع المباريات
استعدادات المونديال (المغرب/الباراغواي): تعادل سلبي حافل بالدروس
الاستعدادات لمونديال 2022: المغرب لتأكيد بدايته الجيدة مع الركراكي
دوري الأمم: هولندا تؤكد جاهزيتها للمونديال بالتأهل مع كرواتيا وشكوك فرنسية(فيديو)
المنتخب السويسري ينتزع فوزا ثمينا خارج ميدانه على اسبانيا (2-1)(فيديو + ترتيب المجموعة)
نادي الرجاء الرياضي يتعاقد مع المدرب التونسي منذر الكبير
بداية جيدة للمنتخب المغربي مع مدربه الجديد الركراكي(فيديو)
دوري الأمم الأوروبية: كرواتيا تتصدر وفرنسا تنعش آمالها وهولندا على مشارف التأهل
تنظيم الدورة الأولى من (أطلس ماراثون) من 14 إلى 17 أكتوبر بآيت بوكماز