أضيف في 8 شتنبر 2022 الساعة 15:40


بني ملال -خنيفرة : 24 ألف متدرب يستفيدون من التكوين برسم 2022-2023


أطلس سكوب 

انطلقت عملية التكوين الخاصة بموسم 2022-2023 بجهة بني ملال خنيفرة، التي سيستفيد منها 224 ألفا و363 متدربا في 31 مؤسسة للتكوين بمختلف أقاليم الجهة.

ويتابع هؤلاء المتدربون تكوينهم في 120 مجالا، موزعين على 14 قطاعا تدريبيا، من ضمنها التكوين في قطاع الاقتصاد الأخضر، والذي تم إنشاؤه برسم الموسم الجديد 2022-2023.

وتميز الدخول الخاص بالتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة بتعزيز قطاع الموارد البشرية، الذي ارتفع عدد المؤطرين به إلى 607، من بينهم 365 مؤطرا دائما و242 متعاقدا، والذين سيقدمون برامجهم التكوينية على مستوى 31 مؤسسة تكوينية، منها 5 برامج لإعادة إدماج السجناء، إلى جانب مركزين معتمدين متعاقد معهما.

وعلى مستوى المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالجماعة الجبلية القصيبة (إقليم بني ملال)، فإن الدخول الخاص بالتكوين يجري في أفضل الظروف، كما عاين ذلك بعين المكان فريق من قناة M24، التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح عبد الوهاب ضليعة، المدير الإقليمي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ببني ملال-خنيفرة، في تصريح لقناة M24، أن بداية السنة التكوينية 2022-2023 تميزت بتأهيل وملاءمة 4 مؤسسات قائمة في إطار برنامج التميز العملي (EXOP)، مذكرا بأن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل شرع في برنامج واسع لإعادة هيكلة عروض التكوين.

وأضاف السيد ضليعة أنه تم توسيع العرض الخاص بالتكوين من خلال تحديث 35٪ من السلاسل التكوينية مع إنشاء 23 جديدة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 19 سلاسل تكوينية مع الحفاظ على نمط التكوين المختلط، مع تخصيص 30٪ من ساعات التدريب لتطوير المهارات الشخصية.

وذكر بتنفيذ برنامج الابتكار المقاولاتي، الذي وضعه المكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في جهات بني ملال-خنيفرة والرباط سلا القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، والذي من المقرر أن يستفيد منه 9000 متدرب في السنة الأولى على المستوى الجهوي.

ويتعلق الأمر بنظام الانتقال، الذي يمكن الناجحين في الدفعات السابقة من مواصلة تكوينهم للحصول على عرض 2500 مركز تربوي لمستوى التأهيل ومستويي التقني والتقني المتخصص.

 و مع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تقاسم خارطة الطريق 2026-2022 من أجل مدرسة ذات جودة للجميع
برنامج المدارس الإيكولوجية، آلية لترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في صفوف الناشئة
دور الشباب : من أجل أدوار جديدة لمواجهة التحديات الآنية والمستقبلية
التنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين توجه دعوة لجميع الهيئات النقابية لـمطالبة الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بإعلان النتائج ’المحتجزة’
لقاءات تواصلية وتأطيرية للمشرف التربوي لمادة التربية الإسلامية وأساتذة المادة بمديرية أزيلال
إرساء و تتبع الأنشطة الاعتيادية موضوع لقاء تربوي بمجموعة مدارس اخرخوضن(فيديو)
المؤسسات السجنية : الانطلاقة الرسمية لبرنامج محو الأمية برسم موسم 2022 /2023 (بلاغ)
الافتتاح الرسمي لأيام الإدماج بالمدرسة العليا للتربية والتكوين ببني ملال
تلميذات وتلاميذ ثانوية جابر بن حيان بأزيلال يعتزون بالوزرة الموحدة(ربورتاج)
بني ملال-خنيفرة: 31 جمعية ستشرف على تسيير 177 قسما للتعليم الأولي بعدد من أقاليم الجهة