أضيف في 30 شتنبر 2022 الساعة 21:53


واويزغت : تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022(تصريحات)


أطلس سكوب  ـ واويزغت

عقد مجلس جماعة واويزغت في إطار دورة استثنائية جلسة علنية  بمقر جماعة واويزغت يوم  الخميس 26 صفر 1444 ه الموافق ل  22 شتنبر  2022 م  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا والتي حضرها إلى جانب السادة المستشارين السيد  قائد قيادة واويزغت.

و بناء على جدول الأعمال الذي يشتمل على النقطة الفريدة :

 

 تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022.

 

افتتح السيد فريد المازغي رئيس المجلس الجلسة بعد تأكده من اكتمال النصاب القانوني على الساعة العاشرة صباحا حيث رحب في بدايتها بالسادة الحاضرين وشكرهم على تلبيتهم دعوة الحضور والمشاركة في أشغال هذه الدورة ونوه بالمجهودات التي يبذلونها لخدمة الصالح العام  .

 

وبعد ذلك شرع المجلس في دراسة النقطة الفريدة المدرجة بجدول الأعمال.

تعديل مشروع الميزانية الجماعية برسم سنة 2022

أثناء عرضه لهذه النقطة أوضح السيد الرئيس للحاضرين ان دواعي ادراج هذه النقطة بجدول الأعمال هو توصل مصالح الجماعة برسالة عاملية عدد: 6437 بتاريخ : 14 شتنبر 2022 تتضمن الحصة التكميلية من منتوج الضريبة على القيمة المضافة البالغة 600.000.00 درهم لتجاوز العجـز المسجل في الجزء الأول من الميزانية وخاصة في نفقات الموظفين من اجل تسوية الوضعية المالية لموظف بناء على الحكم الصادر لفائدته ومستحقات استهلاك الإنارة العمومية .

وبناء عليه يقول السيد الرئيس – انه ينبغي اجراء تعديلات على الاعتمادات المقترحة بمشروع الميزانية المعد من طرف المجلس خلال دورة استثنائية بتاريخ : 9 نونبر 2021 من اجل تحقيق الموازنة في إطـــار الجزء الأول من الميزانية برسم سنة 2022.

-   قبل الشروع في مناقشة هذه النقطة أعطى السيد الرئيس الكلمة للسيد رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة الذي تلى بدوره المحضر الذي تم إعداده من طرف اللجنة .

بعد ذلك اعطى السيد الرئيس الكلمة لكل من شسيع المداخيل والمصاريف اللذان استعرضا مختلف فصول المداخيل والمصاريف.

بعد الانتهاء من الجلسة اخذ الكلمة السيد فريد المازغي رئيس المجلس الذي شكر من خلالها كافة السادة الحاضرين على مشاركتهم الإيجابية التي أغنت الجلسة بأفكار بناءة تبلورت نتائجها فيما صدر عن المجلس من مقررات.


وفي تصريح خص به موقع "أطلس سكوب"، أكد السيد فريد المازغي رئيس جماعة واويزغت، أن التصويت على الميزانية كان بالإجماع، مضيفا أن المجلس يعمل على التقشف لخلق التوازن وتنمية واويزغت بكل ما أوتيت الجماعة من قوة.

وأكد السيد عبد الرحمان شرفي مستشار بمجلس جماعة واويزغت أن ميزانية جماعة واويزغت ميزانية هشة، لا تلبي انتظارات الساكنة، ولا تحقق طموح المواطنين في التنمية والرياضة وقطاعات أخرى، وطالب بالبحث عن مداخيل أخرى وعقد شراكات ، وترشيد النفقات في الكازوال على سبيل المثال، وإعادة النظر في السومة الكرائية الهزيلة التي اكتريت بها عدة محلات تجارية تابعة للجماعة.

واستغل الفرصة للتنويه باهتمام مجلس جهة بني ملال خنيفرة بمنطقة واويزغت من خلال مبادرة أولى، تتمثل في تمويل مشروع ملعب واويزغت، وتهيئة مركز واويزغت إسوة بمركز بين الويدان.

سعيد العتابي مستشار جماعي عن الأغلبية، تأسف لما وصفه تفشي البطالة، وغياب اهتمام يليق بمنطقة واويزغت، خصوصا في ما يتعلق بالبنية التحتية، وتركز المشاريع على منطقة بني ملال.

ودافع المستشار سعيد العتابي على مشكل اهتراء طريق بني ملال واويزغت وضيقها وصعوبتها الشيء الذي يقف حاجزا أمام استقطاب واويزغت لعدة مشاريع ومستثمرين.

وأكد المستشار سعيد العتابي أن واويزغت تستحق أن تكون قطبا اقتصاديا كبيرا ولفت المستشار سعيد العتابي الانتباه إلى ضعف الوعاء العقاري بواويزغت.


 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تأهل المغرب لربع نهائي مونديال 2022 يفجر فرحة عارمة ببني ملال(ربورتاج)
فلاحون من واويزغت ينظمون رحلة للاطلاع على تجارب ناجحة بمكناس(ربورتاج)
إصابات في حادث اصطدام سيارة فلاحية بحافلة للنقل الحضري بضواحي القصيبة..(صور)
توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية حول تأهيل الشباب للزواج ببني ملال
نتائج الاختبارات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة '2022
أسعار بيع الخضروات والفواكه والحبوب والقطاني واللحوم والاسماك بالتقسيط ببني ملال خنيفرة (4 دجنبر 2022)
ندوة جهوية ببني ملال حول فعلية الحقوق الثقافية(ربورتاج)
أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية (20 - 80 ملم) الإثنين والثلاثاء بعدد من مناطق المملكة
مركز حقوقي يدعو حماة المال العام إلى التدقيق في حسابات جماعة أزيلال
أمن بني ملال يفكك عصابة لترويج الكوكايين