أضيف في 8 نونبر 2022 الساعة 15:43


تنصيب رضوان بدة وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال(فيديو)


أطلس سكوب  ـ أزيلال

 

تم، اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري تنصيب السيد رضوان بدة، وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، وذلك خلال جلسة عمومية ترأسها السيد مراد سلطان رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال.


وجرت مراسيم التنصيب بحضور عامل إقليم أزيلال، والرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، والوكيل العام للملك لدى استئنافية بني ملال، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس جماعة أزيلال، ومسؤولون عن الامن الوطني والدرك الملكي بأزيلال، ونقيب هيئة المحامين بهيئة بني ملال، ومسؤولون عن السلطة المحلية وأعضاء السلك القضائي ببني ملال وأزيلال. 


   وعبر السيد رضوان بدة، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، مشيدا بالجهود التي بذلها سلفه السيد محمد وداع من مجهودات لتنزيل مفاهيم المؤسسة القضائية والأمن القضائي والرقي بعمل النيابة العامة بتعاون مع رئيس المحكمة الابتدائية السيد مراد سلطان. 


واستعرض السيد وكيل الملك في حفل تنصيبه ، محاور خطة العمل التي ترتكز على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في التخليق والنزاهة والشفافية والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون وتقريب العدالة من المتقاضين.
 


كما تهم الخطة، الاشتغال وفق مقاربة تشاركية منفتحة، تهدف إلى تبسيط المساطر، تنزيل مفهوم النيابة العامة المواطنة التي تسهر على الإنصات لمشاكل المواطنين وتظلماتهم، وتحسين ظروف استقبال المتقاضين، والتواصل مع المجتمع المدني.

 وشدد السيد رضوان بدة على السهر لتحقيق الأمن القانوني والقضائي، وجعل المعلومة الادارية متاحة للعموم، وايلاء عناية خاصة للنساء ضحايا العنف والهدر المدرسي، والحفاظ على استقلال القضاء، وترشيد الاعتقال الاحتياطي وعقلنته، وتخفيف العبء عن المحاكم.


 

وعبر عن الرغبة في العمل والتعاون والتشاور مع جميع الفاعلين في حقل العدالة والمصالح المعنية، من أجل تكريس سيادة القانون، والاحترام الكامل لمبدأ استقلال القضاء، ومسايرة المستجدات القضائية، والعمل على تنفيذ توجيهات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال الذي وجه له الشكر لما يبذله من مجهودات كبيرة ودعمه للطاقات القضائية الشابة. كما وجه شكره للسيد عبد الحق الشريكي وكيل الملك بالفقيه بن صالح ورئيس المحكمة بها.







أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
8 أشهر حبسا موقوف التنفيذ لـ’طوطو’
الاهتمام بالعدالة التصالحية أصبح مطلبا ملحا بسبب تطور الأنظمة القضائية الوطنية (رئيس النيابة العامة)
ستة أشهر حبسا نافذا لسائق ’طاكسي’ مراكش
الشرطة القضائية بمدينة أزيلال تفكك عصابة سرقة الأسلاك النحاسية الكهربائية
متابعة المتهمين في قضية مقتل ’حفيظة’ابنة تاكلفت بتهمة القتل العمد وإيداعهما السجن المحلي ببني ملال
النيابات العامة سنة 2021: ارتفاع مطرد في الأداء يكرس الحاجة الى 1000 قاض
مستجدات : إحالة المتهمين في جريمة مقتل ’حفيظة’ والتخلص من جثتها ببئر بتنصريفت على غرفة الجنايات(فيديو)
تقرير رئاسة النيابة العامة 2021: الدعوة إلى التعجيل بإصدار النصوص القانونية المتضمنة لبدائل الاعتقال الاحتياطي وللعقوبات البديلة
معتصمون بتاكلفت يطالبون بكشف حقيقة العثور على جثة سيدة ببئر نواحي اسكسي(فيديو)
’الخيانة الزوجية’ تجر مستشارة من البام وموظف جماعي بأيت امحمد إلى أروقة المحكمة بأزيلال(مستجدات)