أضيف في 18 نونبر 2022 الساعة 18:59


أفضل فيلم هو الذي ينجح في التعبير عن جميع أنواع العواطف (جيريمي أيرونز)


أطلس سكوب

 

قال الممثل البريطاني، جيريمي أيرونز، الذي حل اليوم الخميس ضيفا على فقرة "حوار مع.."، في إطار فعاليات الدورة 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، "إن أفضل فيلم هو الذي ينجح في التعبير عن جميع أنواع العواطف".

وقال أيرونز إن أفضل الأفلام في رأيي هي تلك التي تنجح في التعبير عن جميع أنواع العواطف. الأمر يشبه الاستماع إلى قطعة موسيقية رائعة، تسافر بك إلى أماكن عديدة".

وردا على سؤال حول نوع الأدوار التي يفضل تقمصها، أشار الفنان البريطاني الذي يتذكره الجميع في فيلم "انعكاس الحظ" الذي فاز فيه بجائزة أوسكار لأفضل ممثل، إلى أنه يميل جدا للشخصيات ذات السلوك الغامض، نظرا لقدرتها على لفت انتباه الجمهور.

وفي جوابه عن سر نجاح الأدوار التي يتقمصها، شدد أيرونز على أهمية فهم كل تفاصيل الدور الذي سيتم تقمصه، مشيرا إلى أن هذا الإعداد يبدأ بقراءة النص بعناية.

كما لم يفت الممثل التوقف عند ما راكمه خلال مسيرته السينمائية الفريدة، مؤكدا أنه لا توجد طريقة مثلى لإنجاز العمل، وأن الأساس هو قضاء وقت ممتع.

وفاز جيريمي آيرونز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن فيلم "انعكاس الحظ"، كما نال جائزة كولدن كلوب وجائزة إيمي وجائزة توني، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة سيزار.

ومن بين أعماله السينمائية المعروفة فيلم "عشيقة الملازم الفرنسي"، و"المهمة"، و"كافكا"، و"سرقة الجمال"، و"الرجل ذو القناع الحديدي"، و"الإمبراطورية الداخلية"، و"مملكة السماء".

كما شارك أيرونز في العديد من الأفلام التي صدرت مؤخرا، منها "مكالمة هامشية" و"ناطحة السحاب" و"باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة"، و"الرجل الذي عرف اللانهاية" و"العصفور الأحمر"، علاوة على فيلم "ميونخ: حافة الحرب" و" بيت كوتشي". وأنتج كذلك الفيلم الوثائقي "محطم"، الحائز على جائزة عن البيئة، من إخراج كانديدا برادي.

كما يملك جيريمي آيرونز مشوارا فنيا متميزا في التلفزيون، نوه بها النقاد، منها على الخصوص "تمت إعادة النظر في بريدشا" و"إليزابيث الأولى" و"بورجيا" و"التاج المجوف و"المراقبون". وبدأ مؤخرا في تصوير فيلم "النحال"، وهو فيلم إثارة من إخراج ديفيد آير.

وتعتبر فقرة "حوار مع ..."، أحد أهم مواعيد الدورة الـ 19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تنظم إلى غاية 19 نونبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. والتي تفتح مساحة للحوار بين الجمهور وكبار الوجوه السينمائية العالمية، لمشاركتهم نظرتهم وممارستهم للسينما.

وم ع




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
عامل إقليم أزيلال يشارك إلى جانب عدد من المسؤولين في الموسم الديني لليهود (الهيلولة) بضريح ''هارون بنكوهن'' بدمنات
إحراق المصحف الشريف بستوكهولم .. المجلس العلمي الأعلى يستنكر هذه الجريمة بأشد عبارات الإدانة
بطريقة اللوح التقليدية والركوب على الفرس..عرس ديني لتكريم حفظة القرآن الكريم بواويزغت(ربورتاج)
بالصوت والصورة أبرز لحظات الندوة العلمية حول مظاهر التعايش بين اليهود والمسلمين بالمغرب ب’ابزو’
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنفي بشكل قاطع الاتهامات الباطلة التي طالت اللاعب زكرياء أبوخلال
أمير قطر يقول إن بلاده وفت بتعهدها تنظيم كأس عالم ''استثنائية''
مونديال 2022: العرب انتصروا في التنظيم وفي الميدان وقدموا الدروس للغرب (صحيفة سعودية)
طرد المدير العام للتلفزيون الجزائري بعد أن سمح ببث خبر فوز المغرب على البرتغال
المشاهير الفرنسيون من أصل مغربي في حيرة قبيل المباراة التاريخية بين ’الديوك’ و’أسود الأطلس"
تفوق المنتخب المغربي بالمونديال رافقته رسائل وقيم تفاعل معها الملايين (موقع الجزيرة)