أضيف في 26 نونبر 2022 الساعة 11:32


ثانوية جابر بن حيان بأزيلال تحتفل بعيدي المسيرة والاستقلال(فيديو)


 

أطلس سكوب  ـ أزيلال

في أجواء مفعمة بالروح الوطنية العالية، أحيت ثانوية جابر بن حيان الاعدادية بمديرية أزيلال، وخلدت ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وعيد الاستقلال.


واستهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ترديد النشيد الوطني، كما تخللت الانشطة قراءات شعرية قدمها تلاميذ الثانوية بالإضافة لفقرات إبداعية لتلاميذ وتلميذات المؤسسة تغنت بأمجاد المسيرة الخضراء ، باللغتين العربية والفرنسية والانجليزية، ومسرحيات وحوارات هادفة تعالج قضايا تربوية واجتماعية.

 


وأبدع تلاميذ وتلميذات المؤسسة في استعراض بعض اللوحات الموسيقية والفنية، المستلهمة من روح المسيرة الخضراء، الى جانب ترديد أناشيد وطنية حماسية، تخلد لهذه الذكرى الوطنية المجيدة.


وبرع التلاميذ والتلميذات في أداء مسرحية اختاروا لها شعار "الوطن الغالي"، حيث أبرزوا بطريقة فنية سلبيات الشغب والاضرار بالمرافق العمومية، وحسسوا زملاءهم الحاضرين بنبل تخليق الحياة العامة واحترام الأخرين والتحلي بالقيم النبيلة.


ووقف حوار أداه تلميذ وتلميذة، حول ظاهرة الهدر المدرسي، عند دور المدرسة في نقل المعارف إلى المجتمع، وفي محاربة الأمية والتثقيف بالنظير..

 

كما أرسلت قراءة كلمات حول مناسبة عيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، تليت باللغات الاجنبية، رسائل للمتعلمين والمتعلمات الذين تابعوا الحفل، حول أهمية تعلم اللغات والتمدرس.كما تم تنظيم مسابقات ثقافية بين تلاميذ المؤسسة،على هامش هذه المناسبة.

 

 

ونوهت كلمة ألقتها تلميذة نيابة عن المشاركين في الاحتفالات بنجاح هذا الحفل البهيج الذي أشرف على تنشيطه التلاميذ والتلميذات، كما حَيت عاليا الطاقمين الإداري والتربوي، وكل من ساهم في إنجاح الحفل وتجسيد ملحمة المسيرة الخضراء داخل فضاء المؤسسة، وإذكاء روح الوطنية بالناشئة، وتفعيل الحياة المدرسية .

 

إقرأ أيضا : بطريقة ملحمية تلاميذ وأطر ثانوية جابر بن حيان بأزيلال يجسدون حدث المسيرة الخضراء(فيديو)

 




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نقابة ترفض إحداث شركات جھویة لتوزیع الماء والكھرباء
بيان توضيحي من مكتب جمعية ايت شيكر بواويزغت (التفاصيل)
وزراء أفارقة يستعدون لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي
تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تؤكد الاستمرار في مقاطعة تسليم النقط وتعلن عن برنامج نضالي
إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا نواحي الراشدية
سفير الولايات المتحدة بالمغرب .. صاحب الجلالة الملك محمد السادس''صوت قوي'' ضد إنكار الهولوكوست، ومن أجل التسامح والتعايش
دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يجسدون أول وقفة احتجاجية وهذا مطلبهم
قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بسرمت ايت بوكماز
موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)
أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد