أضيف في 5 دجنبر 2022 الساعة 15:45


توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية حول تأهيل الشباب للزواج ببني ملال


نبيل اليحياوي

تم أول أمس السبت 03 دجنبر 2022 بمقر المندوبية الجهوية للصحة  ببني ملال عقد اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال والجمعية المغربية لتنظيم الاسرة من أجل تأهيل الشباب للزواج، حضرها ممثلون عن الجمعية المذكورة واعضاء المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال ونخبة من السيدات والسادة العدول .


 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الشركاء "من أجل تطوير برامج التكوين والتوعية وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال برنامج تأهيل الشباب للزواج للحد من المخاطر المتعلقة بالصحة الإنجابية والجنسية التي يمكن أن تضر بالصحة وتؤدي إلى الطلاق وانهيار الأسرة".


ومن خلال هذه الاتفاقية، تلتزم الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة بإعداد دليل حول تأهيل الشباب للزواج من خلال تعزيز قدرات العدول في مجال الصحة الإنجابية الشاملة، وتكوين مجموعة من المدربين في مجال الصحة الإنجابية لتأهيل الشباب للزواج، وتكثيف التعاون لتنظيم حملات التوعية والتحسيس في مجالات الصحة الإنجابية بمختلف مكوناتها بما في ذلك تنظيم الأسرة في المناطق القروية.


كما تعتزم الجمعية مشاركة وتنظيم مؤتمرات وطنية ودولية مع العدول حول تأهيل الشباب المسلم للزواج، وتبادل التجارب والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.


من ناحية أخرى، تلتزم الهيئة الوطنية والمجالس الجهوية للعدول بتسهيل وصول الشباب إلى كتيب تأهيل الشباب للزواج، وتحديد المستفيدين من التدريب على بناء المهارات في مجال الصحة الإنجابية، وتسهيل تنظيم حملات إعلامية وتوعوية حول مواضيع الصحة الإنجابية في المناطق القروية، بما في ذلك تنظيم الأسرة والتدريب وتوعية الشباب في سن الزواج بشأن مختلف المواضيع المذكورة.


واعرب مصدر من المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال على عزم العدول الانخراط، رجالا ونساء، في الأوراش المهمة التي فتحتها المملكة والتي تهدف إلى توعية الشباب بمسألة الصحة الجنسية والإنجابية، وكذا تطوير الرأسمال البشري، وخاصة الشباب.

وتهدف الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، وهي منظمة غير حكومية غير ربحية، إلى تعزيز حقوق الصحة الجنسية والإنجابية وتقديم خدمات في الصحة الجنسية والإنجابية ذات جودة، وتسهيل الوصول إلى هذه الخدمات بالنسبة للساكنة لاسيما الفئات التي تعاني من الهشاشة .




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
نقابة ترفض إحداث شركات جھویة لتوزیع الماء والكھرباء
بيان توضيحي من مكتب جمعية ايت شيكر بواويزغت (التفاصيل)
وزراء أفارقة يستعدون لطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي
تنسيقية الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تؤكد الاستمرار في مقاطعة تسليم النقط وتعلن عن برنامج نضالي
إحباط محاولة تهريب طن من مخدر الشيرا نواحي الراشدية
سفير الولايات المتحدة بالمغرب .. صاحب الجلالة الملك محمد السادس''صوت قوي'' ضد إنكار الهولوكوست، ومن أجل التسامح والتعايش
دكاترة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يجسدون أول وقفة احتجاجية وهذا مطلبهم
قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بسرمت ايت بوكماز
موجة برد.. درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و 3 درجات ابتداء من الأحد وإلى غاية الخميس بعدد من أقاليم المملكة (نشرة إنذارية)
أزيلال: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد