أضيف في 09 شتنبر 2014 الساعة 22 : 23


قريبا جدا..حسن أوريد يستعد للإعلان عن حزب سياسي أمازيغي من هذا المكان وفي هذا التاريخ


 

قريبا جدا..حسن أوريد يستعد للإعلان عن حزب سياسي أمازيغي من هذا المكان وفي هذا التاريخ

السبت 06 سبتمبر 2014, 11:00

 

سميرة نسيم

 

يستعد حسن أوريد، الناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا، ومن معه للإعلان عن تأسيس حزب سياسي أمازيغي يوم 13 شتنبر الجاري من منطقة بني ملال.

ووفق مصادر  "الهدهد"، فإن اللقاء المخصص لهذا الغرض سيعقد بمنطقة "تزكزاوت" بجماعة "غبالة"، الواقعة بنفوذ إقليم بني ملال، والمعروفة بحمولتها التاريخية نظير ماشهدته خلال فترة الحماية من استشهاد آلاف من سكانها جراء استخدام المستعمر الفرنسي لأسلحة متطورة.

وذكرت ذات المصادر أن اللقاء سيحضره أعضاء 32 لجنة تحضيرية من شتى مناطق المغرب، وأعضاء لجنة التنسيق الوطني، برئاسة حسن أوريد، والبالغ عددهم 36.

ويأتي هذا اللقاء الفاصل، بحسب ذات المصادر، بعد سلسلة لقاءات عقدتها اللجان التحضيرية ولجنة التنسيق الوطني استغرقت سنتين، وأثمرت في النهاية ورقة إيديولوجية وسياسية تحمل في مضامينها تصورا لهوية الحزب الجديد ومبادئه وغاياته.

وفي أخر تطورات حزب اوريد، نفى الناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا السيد حسن أوريد في تصريح  لأخبارنا المغربية كل الأخبار التي تداولتها معظم الجرائد الوطنية , و التي قالت أن أوريد و عدد من زملاءه منكبون على التحضير للإعلان عن تأسيس حزب سياسي أمازيغي يوم 13 شتنبر الجاري من منطقة بني ملال .

السيد حسن أوريد أكد لأخبارنا أنه بدوره استغرب كثيرا لما قيل حول هذا الموضوع , مضيفا أن القوانين التنظيمية في هذا الباب لا تسمح بذلك, و أنه شرح الأمر بالتفصيل اللازم من خلال حوار أجراه مع " تيل كيل "، وفي سياق متصل كانت مصادر أطلس سكوب قد أكدت أن ولادة حزب جديد ستكون من أغبالة بني ملال.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الاختراق المغربي لأفريقيا يتواصل بعد اكتشاف عدة دول في القارة فراغ الشعارات التي دعمها النظام الجزائري بأموال النفط والغاز (كاتب صحفي لبناني)
جمهورية كينيا تقرر العدول عن اعترافها ب''الجمهورية الصحراوية'' المزعومة والشروع في خطوات إغلاق تمثيليتها في نيروبي
تصفية تقاعد الغرفة الثانية : والمستشارون غاضبون
المأزق التونسي : قيس سعيد يختار الارتماء في حضن الجارة الغربية (افتتاحية)
الطريقة البصيرية تدين التصرف الأرعن للرئيس التونسي وتطاول السفهاء على رمز الأمة المغربية وقائدها المفدى
قيس سعيد، رئيس خاضع للتأثير (موقع إلكتروني)
استقبال زعيم الانفصاليين..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الفعل العدائي للرئاسة التونسية اتجاه المغرب
حملة إلكترونية واسعة لمقاطعة المنتجات التونسية
استقبال زعيم الانفصاليين بتونس .. فعل '' عدائي '' يضرب في الصميم علاقات الصداقة التاريخية بين المغرب وتونس(هيئات سياسية وطنية)
تيكاد8.. موجة تنديد واسعة باستقبال زعيم انفصاليي ''بوليساريو'' بتونس