أطلس سكوب
تعرضت وقفة احتجاجية لقدماء العسكريين والمحاربين غير المستفيدين من الدولة لحصار وقمع حين كانوا يعتزمون تنظيم وقفة أمام هيئة الأركان بالرباط يوم الاثنين 20 فبراير الجاري.
ويأتي الشكل الاحتجاجي استمرارا لما تم تنظيمه من وقفات ومسيرات احتجاجية، أمام مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية و البرلمان ومكتب الأميرة مريم وغيرهم.
حيث يطالبون بحقوقهم المشروعة بعد أن طردوا بدون سبب أو محاكمات ،حيث يجهل أغلبهم سبب ذلك، ورغم المراسلات فلم يتلقوا أي جواب أو تعليل.
وتتلخص مطالبهم في تسوية وضعيتهم المادية والمعنوية وذلك بتفعيل قانون 34.97 المتعلق بقدماء المحاربين والعسكريين، وتسوية وضعيتهم الإدارية وتعويضهم عن الضرر الناجم عن عملية الطرد التعسفي التي زجت بمصيرهم في التشرد والضياع.
عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال. الثلاثاء 21 فبراير 2017