ومع/انطلقت اليوم الخميس بالرشيدية النسخة الثانية للقافلة الطبية “قلب مفتوح” التي سيتم خلالها إجراء عمليات جراحية لفائدة مجموعة من المرضى الذين يعانون من بعض أمراض القلب. وسيتم خلال القافلة هذه المبادرة التي تنظمها المديرية الجهوية للصحة، بتنسيق مع المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، وجمعية أساتذة كلية الطب بمراكش، وبدعم من مجلس جهة درعة – تافيلالت ، إجراء ما بين 8 و10 عمليات جراحية قلب مفتوح لفائدة المرضى بهذه الجهة المنحدرين من اسر معوزة .
وتهدف هذه القافلة، التي تستمر على مدى ثلاثة ايام، ايضا تكوين مجموعة من الأطباء المحليين، والممرضين القادرين على اجراء هذا النوع من العمليات الجراحية، قصد التخفيف من تنقل المرضى من هذه الجهة نحو مدن بعيدة.
يذكر انه تم إجراء ست عمليات قلب مفتوح سنة 2016 ، في اطار النسخة الأولى لهذه القافلة .