المواطنة والحياة العامة: من أجل شباب مسؤول: موضوع دورة تكوينية للمنظمة المغربية لصناع القرار الشباب بالرباط
و م ع ـ أطلس سكوب الرباط
تنظم المنظمة المغربية لصناع القرار الشباب دورة تكوينية بالرباط حول موضوع “المواطنة والحياة العامة: من أجل شباب مسؤول”، خلال الفترة ما بين 6 و13 يوليوز بالرباط لفائدة حوالي 60 من الشباب.
وأوضح بلاغ للمنظمة أن الدورة التي سينشطها مسؤولون حكوميون وأكاديميون وفاعلون في المجتمع المدني تهدف إلى تشجيع الشباب النشيط من أجل العمل لصالح المجتمع، والتركيز على توضيح المفاهيم الرئيسية المرتبطة بالشأن العام، وخصوصا على الصعيد المحلي، وأهمية مشاركة الشباب في الحياة العامة ودور المجتمع المدني في اتخاذ القرار. وسيتم خلال هذه الدورة تنظيم زيارة للبرلمان فضلا عن ورشات للتوجيه. وتهدف المنظمة المغربية لصناع القرار الشباب التي تأسست في فبراير 2014، وهي منظمة مستقلة عن أي منظمة سياسية أو دينية أو عرقية، إلى الاستجابة لاحتياجات الطلبة المغاربة في مجال المواكبة، وتشجيع وصولهم إلى مناصب القرار على صعيد المقاولات من خلال برنامج للتأطير