في سابقة من نوعها لجأ مسؤولو مدينة الدار البيضاء إلى وضع الرمال على الطرقات التي سلكها موكب الملك محمد السادس صبيحة اليوم السبت، انطلاقا من القصر الملكي بالدار البيضاء نحو المسجد لأداء صلاة العيد.
ومع استغراب المتتبعين للخطوة التي قام بها مسؤولو الدار البيضاء، سجل اثارة زوبعة من الغبار منعت الملك من الاطلالة المتواصلة على المواطنين الذين اصطفوا على جنبات الطريق لتحية الملك محمد السادس.
وبالمقابل اعتبرت مصادر الحادث عادي جدا ومألوف عندما تكون هناك خرجة للملك على متن فرس .